بعد قرابة سنتين على إطلاق موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لخدمة "المقالات الفورية/ Instant Articles" التي تروم من خلالها تحويل تطبيقها إلى منصة إعلامية ودفع المستخدمين إلى قضاء أطول وقت ممكن داخل التطبيق من دون الحاجة إلى الخروج كل مرة لتصفح المقالات على متصفح الويب تختبر فيسبوك ميزة جديدة مرتبطة بهذه الخدمة.
وفي الوقت الذي عرف موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بنموذجه الاقتصادي المبني على المجانية فإنه من الواضح أن الموقع يريد أن يستفيد من العدد الهائل من مستخدميه من أجل المرور إلى مرحلة جديدة، لكن الشركة تؤكد أنها ليست المستفيدة من ذلك وأنها للترويج للشركات الإعلامية التي لم تستفد ماديا بشكل كبير من خدمة Instant Articles وهو ما تم الكشف عنه من خلال الميزة الجديدة في خدمة المقالات الفورية والتي تختبرها فيسبوك لدى عدد من المؤسسات الصحفية.
وهكذا فإن عشرات من المواقع والمنصات الصحفية من بينها نيويورك تايمز والغارديان بدأت منذ مدة اختبار ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بالتسجيل من أجل الولوج إلى المقالات الفورية عبر مقابل مادي يختلف باختلاف العروض المقدمة من طرف الشركة الناشرة، وستتم عملية الدفع على المنصات الإلكترونية لهذه المواقع بشكل مباشر ومن دون تدخل من فيسبوك التي لن تحصل على أي عمولات.
from موضوع جديد لك http://ift.tt/2hZlCLR