إليك أهم اللغات المُستخدمة في تصميم وبرمجة المواقع لعام 2019

إن كنت جديدًا في مجال تطوير البرمجيات فإن الجزء الأصعب في تعلم البرمجة هو تحديد من أين تبدأ، هناك المئات من لغات البرمجة المُستخدمة على نطاق واسع ولكل منها تعقيداته وخصائصه، والخبر السار هو أنه عندما تبدأ رحلتك كمُطور برامج ستبدأ في اكتشاف أي لغة برمجة ستكون أكثر مُلاءمة لك ولاهتماماتك وأهدافك المهنية، مثلما أن اللغة الإنجليزية هي اللغة العالمية للأعمال واللغة الفرنسية هي لغة الحب، فإن لغات البرمجة المُختلفة مناسبة بشكل أفضل لأغراض مُختلفة.

لكن قبل اختيار اللغة المناسبة يجب عليك الإجابة على أسئلة مثل: ما نوع المشاريع التي تريد العمل عليها؟ هل لديك خلفية في الرياضيات والمنطق قد تساعدك على التعلم؟ إن كنت مهتمًا بتطوير الويب هل تفضل العمل على الواجهة الأمامية أو الخلفية؟ هل ترغب في العمل لحسابك الخاص أو التعاقد مع شركة قائمة أو العمل مع شركة ناشئة؟ أو هل تحاول فقط أن تكون أكثر كفاءة في وظيفتك الحالية؟

في القائمة أدناه نتعرف على لغات البرمجة الأفضل والأكثر طلبًا للعديد من حالات الاستخدام الأكثر شيوعًا، بما في ذلك تطوير الويب وتطوير الهاتف المحمول وتطوير الأالعاب والمزيد، بحلول نهاية هذا المقال سيكون لديك صورة واضحة عن لغات البرمجة التي يمكن أن تساعد في تعزيز حياتك المهنية هذا العام وما بعده.

المزيد»

from عالم الكمبيوتر https://ift.tt/30fZC3T