دليل مفصّل | كيفية تجميع كمبيوتر للتصميم والرسم الجرافيكي

الرسم الهندسي والتصميم الجرافيكي، أو ما يُعرف بالرندره Render وتركيب نماذج الصور 3D Modeling ثلاثية الأبعاد وتحليل المشاهد الجرافيكية، تعتبر من أكثر الأعمال الثقيلة والمعقدة التي تستنزف طاقة هاردوير الحاسوب ولا سيما المعالج المركزي. فأثناء العمل على برامج التصاميم الهندسيه يتم استخدام (امتلاء) جداول أنوية المعالج المركزي بالكود والبيانات الكثيفة بنسبة مائة في المائة 100%100 حتى ينتهي المعالج المركزي من تحليل الصورة وتركيب نماذجها واستخراج شكلها النهائي.

الأمر ذاته ينطبق على أدوات تحرير الفيديو والمونتاج. عمليات الرندره تعتمد بشكل كبير على تعدد أنوية المعالج المركزي، والسبب يكمن في كيفية تطوير تطبيقات التصاميم التي تعتمد في برمجتها على أسلوب يُطلق عليه اسم" الحاويات ": سنحاول تشبية معالج مركزي يحتوي على ثمانية أنوية بعمال البناء المسؤولين عن رفع 1000 طوبة إلى الطابق الثالث في مبنى سكني جديد، فكلما ينتهي عامل من الصعود بـ 40 طوبة سينزل مرة ثانية كي يملأ عربته الجرارة بـ 40 طوبة أخرى ثم يصعد بالعربة مرة ثانية وهكذا دواليك إلى أن ينتهي جميع العاملين من الطوب المتواجد أسفل البنى. تماماً مثل المعالج المركزي، فكل نواة فردية تعمل على ترجمة الكود المطلوب منها ثم تحليل النتائج ثم الاهتمام مرة ثانية بكود مختلف وتحليله وهكذا دواليك إلى أن تنتهي جميع أنوية المعالج المركزي من إتمام الأمر واستخراج المشهد النهائي.

المزيد»

from عالم الكمبيوتر https://ift.tt/3lKDoTo