خلال الأيام الماضية كشفت عدد من المواقع المختصة أن عددا من مستخدمي أجهزة ماك الخاصة بآبل و الذين يشغلون تطبيق Zoom Meetings لاحظوا أن التطبيق يحتفظ بميكروفون الكمبيوتر الخاص بهم قيد التشغيل عندما لا يستخدمونه، ما يشكل خرقا خطيرا للخصوصية.
وبحسب موقع The Verge فقد علق ممثل Zoom لاحقًا بالقول إن Zoom "واجه خطأً يتعلق بعميل الخادم ل Zoom لنظام macOS ، والذي قد يُظهر استمرار ظهور ضوء المؤشر البرتقالي بعد مغادرة اجتماع أو مكالمة أو ندوة عبر الإنترنت." وأشار الممثل أيضًا إلى أن تحديث Zoom إلى الإصدار 5.9.3 ، الذي تم إصداره في أواخر يناير ، سيؤدي إلى حل المشكلة. حاول Zoom أولاً إصلاح الخطأ في تحديث 5.9.1 ديسمبر ، حيث تشير ملاحظات الإصدار إلى أن Zoom "حل مشكلة تتعلق بمؤشر ضوء الميكروفون الذي يتم تشغيله عندما لا يكون في اجتماع على macOS Monterey" ، ولكن يبدو أن هذا الحل لم يفعل ر العمل للجميع.
وكان موقع موقع The Registre قد أشار في وقت سابق إلى أن المشكلة تؤثر على التطبيق الأصلي الذي يعمل على إصدار macOS الحالي ، Monterey ، حيث نفذت آبل تلميحًا مرئيًا لتنبيه المستخدمين إلى أن تطبيقًا أو جهازًا ما يصل إلى الميكروفون أو الكاميرا الخاصة بهم - عبر نقطة برتقالية أو خضراء في شريط القوائم ، على التوالى، فيما بدأ المستخدمون في الشكوى من المشكلة بعد إصدار Monterrey في أواخر العام الماضي ، وفي 27 ديسمبر ، أصدرت Zoom Inc تحديثًا كان من المفترض أن يعالج الخطأ ، مشيرًا إلى أن الإصدار 5.9.1 (3506) "حل مشكلة تتعلق بإضاءة الميكروفون يتم تشغيل المؤشر عندما لا يكون في اجتماع ".
لكن المشكلة بحسب المصادر هي أن كل ذلك لم يقم بحل المشكلة، وكان تطبيق الفيديو عبر المؤتمر Zoom تمتع بالنمو الهائل والشعبية بسبب عمليات الإغلاق العالمية الناتجة عن جائحة كوفيد 19 ، ويستخدمه العديد من الأشخاص الآن كتطبيق هاتف فيديو - مما يعني أنهم يتركونه مفتوحًا في الخلفية طوال الوقت ، حتى عندما لا يستخدمونه بنشاط ، لذلك أنه يمكنهم تلقي مكالمات Zoom غير محظورة. ومع ذلك ، فقد اشتكى هؤلاء المستخدمون من أن Zoom يبدو أنه يبقي الميكروفون قيد التشغيل باستمرار ، حتى عندما لا يكونون في مكالمة.
from موضوع جديد لك https://ift.tt/Jx4t1aT