التقارير التحليلية ليست بالضرورة مجموعة من الأرقام التي يصعب فهمها. يمكن تصور أي بيانات وعرضها بشكل مرئي لزملائك أو المتبرعين أو الشركاء.
ستساعد لوحات المعلومات التحليلية أو لوحات المعلومات لتصور البيانات في ذلك. يعد Google Data Studio أحد الأدوات المستخدمة لإنشائها.
لماذا يعد Google Data Studio مفيدًا للمسوقين
يعد Data Studio أداة لتحليل البيانات وتتبع مؤشرات الأداء الرئيسية وإعداد التقارير. يقوم بجمع المعلومات "تحت سقف واحد" من العديد من الخدمات، وهذا أمر مريح للغاية. لمعرفة جميع المؤشرات المهمة ، ليس من الضروري فتح Google Analytics و CRM وإحصاءات الوسائط الاجتماعية وجداول بيانات Google بمرور الوقت في علامات تبويب مختلفة. باستخدام Data Studio ، يمكن إضافة كل هذا إلى تقرير.
الخدمة مفيدة للمسوقين للتحليل الشامل، والتقارير التلقائية ، ومقارنة فعالية قنوات التسويق، وإدارة المشاريع أو الحملات الإعلانية.
سيكون من الأسهل على المتخصصين اكتساب فهم عام للصورة الكبيرة عند استخدام Data Studio مقارنة بالعمل مع العديد من الخدمات المتباينة.
يعد Google Data Studio (GDS) أداة مجانية عبر الإنترنت.
للبدء ، تحتاج فقط إلى تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بكK يمكن لـ GDS استيراد البيانات من أنظمة مختلفة ، على سبيل المثال Adwords و Google Analytics و Google Sheets و YouTube Analytics.
يجب أن يكون لديك حق الوصول إلى مصادر البيانات التي تريد استخدامها في التقرير. لهذا ، من الضروري أن يكون الوصول إلى أنظمة التحليلات مفتوحًا على نفس عنوان البريد الإلكتروني الذي ستصل من خلاله إلى GDS. خلاف ذلك ، لن تتمكن ببساطة من توصيل هذه المصادر.
from موضوع جديد لك https://ift.tt/4hcOe6x