أدّى التطوّر الكبير والمُتسارع الذي شهدته السنوات الأخيرة في تقنيات الذكاء الاصطناعيّ إلى إضفاء العديد من المزايا الرائعة على هواتفنا الذكيّة مثل تقنيات الحماية البيومتريّة وتقنيات الواقع المُعزّز، وعلى الرغم من ذلك كان للذكاء الاصطناعيّ أيضًا بعض المثالب أو التأثيرات السلبيّة التي تتعلّق بمسألة الخصوصيّة، والتي تخدم مجالات الدعاية والإعلان. تذكّر مثلًا كيف تشعر بالقلق في كلّ مرّة تُطالعك فيها على هاتفك الذكيّ تلك الإعلانات التي يبدو أنّها تعرف متطلّباتك وتطّلع على تفاصيل حياتك الخاصّة بشكلٍ ما، فبمجرّد أن تشتري هاتف أو جهاز جديد على سبيل المثال تجد إعلانات عن ملحقات هذا الجهاز تنهال عليك من مُختلف مواقع البيع والمتاجر الإلكترونيّة.
تُمثّل هذه النوعيّة من الإعلانات الموجّهة التي تستهدف كلّ شخص بحسب احتياجاته واحدة من أكثر الأمور إزعاجًا وإثارة للقلق بالنسبة لمُعظم مُستخدمي الهواتف الذكيّة على الرغم من أنّه قد يبدو في ظاهره أمرًا طيّبًا ومريحًا أن يعرف هاتفك ما تحتاجه بالضبط، غير أنّه في سبيل ذلك قد يسمح لبعض التطبيقات والأدوات الإعلانيّة الوصول إلى معلوماتك وبياناتك الشخصيّة من خلال الهاتف وينتهك خصوصيّتك وهو ما لا يُحبّذه مُستخدمو الهواتف الذكيّة بكلّ تأكيد.
from عالم الكمبيوتر https://ift.tt/1NwtUPL