فايسبوك تبدع في محاربة الارهاب ومكافحة خطابات الكراهية !

أطلق الفيسبوك مبادرة في المملكة المتحدة للحد من انتشار خطاب الكراهية والجماعات المتطرفة على الانترنت. ستقدم مبادرة الشجاعة المدنية عبر الانترنت التى تصدرها الشركة يوم الجمعة تمويلا وتدريبا لمساعدة المنظمات المحلية على تتبع خطاب الكراهية والدعاية الارهابية والتصدي لهما. الفيسبوك أطلقت سابقا البرنامج في فرنسا وألمانيا.
كيف تكافح شركة فيسبوك الإرهاب؟

ويأتى اعلان اليوم بعد اسبوع واحد من وضع فيسبوك اجراءات جديدة لمكافحة الدعاية الارهابية وغيرها من اشكال العنف على  برنامجها. ووفقا لتقارير رويترز، فإن المنظمات المشاركة في المبادرة سوف تكون قادرة على التواصل مع الفيسبوك من خلال "مكتب دعم مخصص". وسوف تتلقى المنظمات أيضا الاعتمادات الإعلانية المجانية لتعزيز حملات "مكافحة الرسائل" ضد التطرف، وفقا لتيليغراف.
نتيجة بحث الصور عن ‪Facebook Terror‬‏
واجهت فيسبوك وتويتر وشركات التكنولوجيا الأخرى ضغوطا متزايدة من المشرعين في جميع أنحاء أوروبا إلى خطاب الشرطة الذي يحض على الكراهية ومحتوى غير قانوني آخر. وينظر المشرعون في ألمانيا حاليا في تشريع يفرض غرامات تزيد على 50 مليون دولار على شركات التواصل الاجتماعي التي تفشل في إزالة خطاب الكراهية بسرعة، على الرغم من أن النقاد يقولون إن هذا الإجراء يمكن أن يحد من حرية التعبير. وفى الاسبوع الماضى قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي والرئيس الفرنسى ايمانويل ماكرون انهم يدرسون اجراءات مماثلة فى اطار حملة مشتركة لمكافحة الارهاب.




from موضوع جديد لك http://ift.tt/2rYZr0c