تعتبر ظاهرة إدمان الألعاب الإلكترونية واحدة من أكثر الظواهر انتشارا مع التمدد الكبير للمجال التكنولوجي، وهو الأمر الذي ليس بالجديد، لكن الجديد هو التصنيف الأخير لمنظمة الصحة العالمية وهي أعلى هيأة دولية في هذا المجال والذي يصنف هذه الظاهرة في خانة الأمراض العقلية.
منظمة الصحة العالمية وفي تصنيفها السنوي للأمراض والاضطرابات الصحية قامت بإدراج إدمان ألعاب الفيديو والألعاب الإلكترونية الرقمية عامة في خانة الأمراض حيث أنها ترقى إلى وصف اضطراب في الصحة العقلية، حيث أن بعضا ممن يعانون من هذه الظاهر يفضلون مواصلة اللعب بشكل مستمر ومتواصل في بعض الأحيان لما يفوق الـ 20 ساعة وذلك على حساب حياتهم الاجتماعية من عمل ودراسة بل وحتى وتناول الطعام، رغم أن المنظمة أقرت أن هذا المشكل لا يتعلق سوى بأقلية قليلة من ممارسي هذه الألعاب.
For the first time, in the International Classification of Diseases #ICD11, WHO is classifying gaming disorder as an addictive behaviour disorder so now we can measure how many people are affected.https://t.co/HxH0V4DqwU pic.twitter.com/8KKHfTzjEI— World Health Organization (WHO) (@WHO) 18 juin 2018
في المقابل ردت منظمة "إئتلاف ألعاب الفيديو" التي تجمع كبار مصنعي هذه الصناعة، ردت بالتعبير عن قلقها من استمرار اعتبار منظمة الصحة العالمية إدمان الألعاب الإلكترونية كاضطراب عقلي، وأشارت إلى أن 2 مليار شخص عبر العالم يستمتعون بشكل آمن بالألعاب الإكترونية، مشيدة بقيمها التعليمية والترفيهية المعترف بها.
from موضوع جديد لك https://ift.tt/2lhsdTW