إليك هذه التطبيقات الرائعة التي تساعد على الرفع من جودة عملك في خطوات بسيطة

إليك هذه التطبيقات الرائعة التي تساعد على الرفع من جودة عملك في خطوات بسيطة

ﺗﻤﺜﻞ ﺍﻷﻋﻤﺎﻝ التي تتصف أنها ﺫﺍﺕ إﻧﺘﺎﺟﻴﺔ عالية ﻧﻘﻄﺔ ﺍﻧﻄﻼﻕ ﻗﻮﻳﺔ لبناء المشروع المثالي الذي تحلم به ، و قبل تحقيق هذا الحلم ﻻ ﺷﻚّ ﺃﻧّﻚ ﻭﺟﺪﺕ ﻧﻔﺴﻚ ﻓﻲ موقف ﺿﻐﻂ ﺷﺪﻳﺪ نتيجة العمل المتعب و لم يتبقى لك سوى خيار ﺰﻳﺎﺩﺓ ﺇﻧﺘﺎﺟﻴﺘﻚ ﺇﻣّﺎ بتخصيص ﻣﺰﻳﺪًﺍ ﻣﻦ ﺍﻟﻮﻗﺖ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺃﻭ ﺗﺘﺒﻊ ﺍﺳﺘﺮﺍﺗﻴﺠﻴﺔ ﺃﻛﺜﺮ ﺫﻛﺎﺀً ﻓﻲ ﺍﻟﻌﻤﻞ ، وهذه الاستراتيحية قد تكون هي ﺇﺩﺍﺭﺓ ﻭﻗﺘﻚ ﺑالشكل الصحيح ﻟﺘﺘﻤﻜﻦ ﻣﻦ ﺇﻧﺠﺎﺯ ﺃﻛﺒﺮ ﻗﺪﺭ ﻣﻤﻜﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻬﺎﻡ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﻴﻮﻡ الواحد ، و حسب ﺍﻷﺑﺤﺎﺙ المختصة يساعد ﻛﺘﺎﺑﺔ ﻗﺎﺋﻤﺔ المهام بشكل دقيق ﻓﻲ ﺍﻟﺤﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻮﺗﺮ ﻭ ﺗﻮﻓﻴﺮ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ في العمل ، على عكس القائمة الطويلة ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻬﺎﻡ ﺍﻟﻤﺨﺘﻠﻔﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻤﻨﺢ ﺇﺣﺴﺎﺳًﺎ ﺑﻮﺟﻮﺩ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﻹﻧﺠﺎﺯﻩ ﻭﺍﻟﻘﻠﻴﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺍﻟﻤﻨﺠﺰ، وهو ﺍﻷﻣﺮ الذي ﻳﺆﺛﺮ ﺳﻠﺒًﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺮﻏﺒﺔ ﻓﻲ ﻣﻮﺍﺻﻠﺔ ﺍﻟﻌﻤﻞ بنسق جيد ، و باعتبار أنه ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻬﻢ ﺇﺩﺍﺭﺓ ﻭﻗﺘﻚ ﺑﻨﺠﺎﺡ ﻟﻜﻲ ﺗﺤﻘّﻖ ﺃﻋﻠﻰ ﻣﺴﺘﻮﻳﺎﺕ ﺍﻹﻧﺘﺎﺟﻴﺔ و ﺩﺭﺟﺎﺕ ﺍﻟﻔﻌﺎﻟﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺗﺤﺪﻳﺪ ﺍﻷﻭﻟﻮﻳﺎﺕ ﺍﻟﻮﻇﻴﻔﻴﺔ ﻭﺗﻮﺯﻳﻊ ﺍﻟﻤﻬﺎﻡ ﺑﺈﺗﻘﺎﻥ ، قد يبدو ذلك لبعض الفئات مهمة صعبة خصوصا إذا ارتبط مشروعه المهني بالانترنت ، حيث توجد العديد من الوسائل التي تلهيك عن القيام بواجباتك المهنية كما يجب ، كما هو الحال بالنسبة لوسائل التواصل الإجتماعية ، لكن مع التطبيقات الأربعة التي سنشاركها معك في هذه التدوينة الجديدة سوف تتخلص من هذه المشكلة ، دور التطبيقات أنها تساعد على زيادة انتاجية عملك و التركيز فيه ، إضافة إلى تحفيزك ﻋﻠﻰ ﺍﻻﺑﺘﻌﺎﺩ ﻋﻦ الأشياء ﺍﻟﻤﻠﻬﻴﺎﺕ ﻣﺜﻞ ﺍﻟﻔﻴﺴﺒﻮﻙ ﻭﺍﻟﻮﺍﺗﺴﺎﺏ ﻭﺍﻟﺘﻮﻳﺘﺮ ﻭ الكثير ﻣﻨﻬﺎ .


يحتاج الجميع لتدوين الملاحظات ، فهي طريقة رائعة لتذكيرك بالمواعيد المهمة مثلا التذكير للاتصال بشخص ما أو حضور اجتماع أو التواجد في مكان ما في وقت محدد ، و Evernote للجوال هو الحل المناسب لذلك ، تطبيق ملاحظات شامل يتيح لك إنشاء وحفظ الملاحظات والصور الفوتوغرافية ومقاطع الصوت ومقاطع الفيديو وملفات PDF وقوائم المهام على هاتفك الذكي . 


التطبيق يمكنك أيضا من تسجيل التذكيرات الصوتية أو مناقشات اجتماعات عملك أيضًا ، و كلما احتجت إلى تذكر المهام التي يجب إكمالها في لحظة معينة ، يمكنك إخراج هاتفك الذكي وفتح تطبيق Evernote لتذكير نفسك على الفور بما يجب عليك القيام به .


تقوم العديد من الشركات بإنشاء مستندات تتطلب توقيعات من عملائها ، و في بعض الأحيان قد يستغرق العملاء وقتًا طويلاً لتوقيع الأوراق وإرسال مسح ضوئي بالفاكس أو البريد الإلكتروني إلى المرسلين ، و إذا كنت تنتمي إلى هذه الفئة و تريد تبسيط عملية التوقيع لعملائك ونفسك ، فستحتاج إلى تثبيت تطبيق DocuSign الذي يتيح توقيع المستندات إلكترونيًا و إرسالها إلى المستلم عبر خادم آمن ، و سيتلقى المستلم بريدًا إلكترونيًا يحتوي على رابط حيث يمكنه توقيعه إلكترونيًا أيضًا.



يعد التعاون بين أعضاء الفريق أمرًا بالغ الأهمية في أي عمل ، و إذا كان الفريق يعمل في مشروع معًا ، فيجب عليهم التواصل مع بعضهم البعض بشكل متكرر ، و هذا هو المكان الذي يكون فيه تطبيق Basecamp مفيدًا ، وهو تطبيق يسمح لأعضاء الفريق بمشاركة المعلومات والملفات والمواعيد الرئيسية والتفاصيل الأخرى مع بعضهم البعض. 


يوفر التطبيق مساحة عمل مناسبة حيث يمكن لأعضاء الفريق إجراء محادثات في أي وقت من أي مكان ، وهو ما يوفر الكثير من الوقت لأنه لم يعد من الضروري أن يكونوا في نفس البيئة مما سيزيد من إنتاجية عملك بسرعة .


يمكن لشبكات التواصل الاجتماعية أن تقدم لشركتك طريقة مجانية لتوسيع وجودها عبر الإنترنت ، و أكبر تحدي في هذا هو إدارة جميع حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعية لأنها قد تستهلك الكثير من الوقت والطاقة ، و Hootsuite هو التطبيق المناسب لهذه المهمة ، حيث يسمح  بإدارة الوسائط الاجتماعية و يتيح نشر المنشورات و قراءة الرسائل على جميع منصات الوسائط الاجتماعية المفضلة لديك  بما في ذلك Facebook و Twitter و Pinterest و LinkedIn و Instagram و YouTube . 


بدلاً من الذهاب إلى كل حساب منفصل لإنشاء منشورات والرد عليها ، يمكنك القيام بكل هذه الإجراءات من تطبيق Hootsuite ، حيث لم تعد مضطرا لتوظيف مدير وسائل التواصل الاجتماعي للتحقق من كل حساب والتعامل مع الرسائل الموجودة عليه لأنه يتيح لك إدارة كل شيء بنفسك و بسرعة .

الكاتب: سليمان المودن



from موضوع جديد لك https://ift.tt/3sgYlHE