أداة OnionShare لمشاركة الملفات من أي حجم بشكل مجهول مجانا

أداة OnionShare لمشاركة الملفات من أي حجم بشكل مجهول مجانا

لا يدرك معظم الأشخاص أنه عندما يرسلون ملفًا، يمكن للمستلم معرفة الكثير عنها بمجرد النظر في البيانات الوصفية التي تأتي مع الملف. يتضمن ذلك معلومات مثل عنوان IP الخاص بهم ونظام تشغيل الكمبيوتر، بالإضافة إلى المدينة والدولة التي يتواجدون فيها. ومع الأخبار الرائجة حول قضية Facebook و Cambridge Analytica، ومختلف الممارسات المتعلقة بتسريب بيانات المستخدمين و إساءة إستخدامها، بدأ الناس في اهتمام بمعرفة طريقة استغلال بياناتهم الشخصية، خصوصا أن العديد من المواقع و الشركات تتممع بوصول عميق إلى المعلومات الشخصية. الحقيقة أنه إذا كنت تريد حقًا إرسال الملفات بشكل مجهول، فلا توجد طريقة آمنة للقيام بذلك. بالتأكيد، يمكنك تحميل ومشاركة الملفات من جهاز كمبيوتر عام أو ربما استخدام خدمات سحابية مثل Dropbox، ولكن بمجرد تسجيل الدخول باستخدام بيانات الاعتماد العادية، تكون قد منحت حق الوصول إلى خدمة إعادة التوجيه لجميع بياناتك الشخصية. بالإضافة إلى ذلك، تبدو هذه الطريقة غير آمنة بنسبة 100٪، كما أنها لا ينصح باستخدامها لبيانات حساسة للغاية. في تدوينة اليوم، سنشارك معك أداة مجانية مبتكرة لإرسال و مشاركة الملفات من أي حجم بشكل مجهول تماما، و يمكن أن يساعد في حماية خصوصية المستخدمين.

OnionShare هي خدمة مجانية مصممة لإرسال الملفات الكبيرة بشكل مجهول وآمن دون الحاجة إلى إنشاء حساب. يمكن لأي شخص البدء في مشاركة الملفات بسرية تامة عن طريق تنزيل تطبيق OnionShare لسطح المكتب و تشغيله. 


يقوم البرنامج OnionShare بإنشاء مجلد مشترك آمن لمشاركة الملفات بين المرسل والمستلم (المستلمين). ويمكن بعد ذلك الوصول إلى هذا المجلد مباشرة من خلال متصفح Tor. 


يعمل OnionShare على نظامي التشغيل Windows و Linux و MacOS أيضا، وقد تم تصميمه كتطبيق مفتوح المصدر، يعمل جنبًا إلى جنب مع شبكة Tor لتحميل الملفات بشكل مجهول من أي حجم ونوع. و يمكن للمستلمين تصفح التصفح وتنزيل الملفات من واجهة الويب أو مباشرة من روابط البريد الإلكتروني. و يتم حذف الملفات من جانب المرسل والمستلم بعد تنزيلها.



الكاتب: سليمان المودن



from موضوع جديد لك https://ift.tt/3tJDG3l