تجتمع مجموعة من شركات التقنية لإنشاء بديل قوي لخرائط الإنترنت التي يسيطر عليها Google و Apple. تفرض Google و Apple رسومًا على مطوري التطبيقات للوصول إلى خدمات خرائطهما.
لكن الآن، تعاونت Meta و Microsoft و Amazon بالإضافة إلى TomTom لإطلاق بيانات يمكن استخدامها لإنشاء خرائط مستقلة دون الحاجة إلى الاعتماد على Google أو Apple.
استحوذت مؤسسة Overture Maps Foundation على 59 مليون نقطة اهتمام مثل المطاعم والمعالم والشوارع والحدود الإقليمية وعملت على ترتيب البيانات بحيث يمكن استخدامها كطبقة أساسية لتطبيق خريطة جديد.
وقد تبرعت شركتا Meta و Microsoft بالبيانات لمؤسسة OMF. هدف OMF هو إنشاء خط أساس لبيانات الخرائط تمكن الشركات من بناء خرائطها الخاصة وتشغيلها.
أما بالنسبة للشركات، خرائط Google و Apple ليست مثالية لأنها لا توفر الوصول إلى البيانات الأساسية وتفرض رسومًا على استخدام خدماتهما. بدلاً من ذلك، تقدم OMF بيانات الخريطة الأساسية فقط وتتيح للشركات بناء برامجها الخاصة فوقها.
استخدام بيانات OMF يمكن للشركات دمج معلومات الملكية الخاصة بها في تطبيقاتها، مثل مواقع الاستلام الدقيقة لتخصيص عروضها.
وتسعى OMF لإنشاء بيانات خرائط يمكن استخدامها بحرية أو بأقل تكلفة مثل OpenStreetMap، ولكن تهدف إلى التمييز من خلال فحص وتنظيم بياناتها بعناية.
كما أن تحديات OMF تتمثل في الحفاظ على بيانات الخريطة محدثة مع تغيير الطرق والإغلاقات، ويأملون في استخدام التكنولوجيا مثل الذكاء الاصطناعي لتحقيق هذا الهدف.
from موضوع جديد لك https://ift.tt/MEhmKkG