تسعى كل من آبل و قوقل لإغراء مطوري الألعاب بتقديم حوافز خاصة لهم من أجل حثهم على تطوير ألعاب حصرية على منصة كل من الشركتين فقط.
وبحسب وول ستريت جورنال فإن من بين تلك الحوافز وضع تطبيقات المطورين في مواقع خاصة ضمن متاجر التطبيقات و الألعاب للفت الإنتباه بشكل أكبر بالإضافة لإعطائهم حق حصري بتمييز أسماء ألعابهم ضمن الأكثر رواجاً؟
ويبدو أن آبل بالفعل قدمت فترة شهرين لشركة EA من أجل تمييز لعبة Plants vs Zombies 2 في اغسطس من العام الماضي، كما حصلت على فترة ثلاثة أشهر حصرية بوضع لعبة Cut the Rope على المتجر ضمن التطبيقات المميزة ما يعطيها وصول لشريحة أكبر من المستخدمين بدلاً من تركها ضمن الترتيب العام.
لكن لم تتضمن حوافز أي من الشركتين تقديم مبالغ مالية للمطورين، بل فقط أدوات و طرق لمساعدتهم لتسويق وبيع ألعابهم بشكل أكثر فعالية.
from عالم الاحتراف http://ift.tt/1h56ZRC