الصين تحظر استخدام “ويندوز 8″ !!

هذا الخبر منقول من موقع

أخبار تقنية أنقر على الرابط التالي أخبار تقنية و تكنولوجيا - أحدث الأخبار التقنية



الصين تحظر استخدام "ويندوز 8"


الصين تحظر استخدام “ويندوز 8″ !! … في ضربة موجعة إلى شركة التكنولوجيا الأميركية “مايكروسوفت” فقد قررت الحكومة الصينية منع إستخدام نظام ويندوز 8 الجديد في الأجهزة الحكومية.


وأرجعت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” القرار الحكومي الجديد إلى ضمان أمن الكمبيوتر بعدما أنهت مايكروسوفت دعمها لنظام التشغيل “ويندوز إكس.بي” الذي كان مستخدما على نطاق واسع في الصين.



ومع أن مايكروسوفت تتعاون إلى حد كبير مع مركز مشتريات الحكومة المركزية ووكالات حكومية، إلا أنها أعربت عن إستغرابها العميق من قرار الحكومة الصينية وأكدت أنها تراجع عمليات التقييم لضمان أن منتجاتنا وخدماتنا تفي بجميع الشروط الحكومية للمشتريات.


وقالت مايكروسوفت أيضاً أنها ستواصل تقديم الدعم الفني لنظام ويندوز 7 للعملاء الحكوميين. وفي الوقت نفسه نعمل على تقييم ويندوز 8 مع الوكالات الحكومية المختصة.


الجدير ذكره هنا أن مايكروسوفت كانت قد أعلنت الشهر الماضي عن إنهاء دعمها لنظام التشغيل “ويندوز إكس بي” الذي مضى عليه 13 عاما لتشجيع تبني النسخ الأحدث والأكثر آمانا من ويندوز. ومن المحتمل أن هذا جعل أجهزة الكمبيوتر لمستخدمي “إكس بي” عرضة للفيروسات والقرصنة.



هذه الخبر منقول من موقع

أخبار تقنية أنقر على الرابط التالي الصين تحظر استخدام “ويندوز 8″ !!






from أخبار تقنية و تكنولوجيا http://ift.tt/R7qPl3