الاختلاف بين تقنية تتبع الأشعة القائمة على البرمجيات وعلى عتاد الحاسب

من الواضح أن تقنية تتبع الأشعة تُمثل طفرة ثورية في مجال الرسوميات الحاسوبية نظرًا إلى مدى منطقية الرسوميات التي تضيفها إلى الألعاب لجعلها أقرب إلى الواقع بمستوى كبير، بل يفوق الخيال. هذه التقنية المتطورة والمعقدة بطبيعتها كانت تُستخدم منذُ عقود في الأفلام المتحركة (أفلام الأنيميشن) لخلق نوع من الواقعية، لكنها كانت قائمة على البرمجيات. بينما الآن باتت متاحة أيضًا في ألعاب الفيديو بعد أن أطلقت شركة إنفيديا سلسلة بطاقات RTX المزودة بمعمارية تورينج الجديدة والتي تحوي وحدات تتبع الأشعة (RT Cores) المصممة خصيصًا لمعالجة تقنية تتبع الأشعة في الوقت الحقيقي مما يمنحك تجربة لعب مذهلة وغير مسبوقة.

وبما إنها تُعتبر بمثابة معيار للرسوميات الفائقة، فإن تتبع الأشعة في الوقت الحقيقي تأتي بنفس الأساليب التي كان ومازال يستخدمها صانعو الأفلام منذ فترة طويلة لكل من اللاعبين والمُبدعين، وهذا بفضل التقنيات المتطورة من شركة Nvidia. كما أنه وبسبب انتشارها كالنار في الهشيم بين الألعاب الضخمة التي أعلن عنها المطورين خلال هذا العام، ومع ظهور بطاقات GeForce RTX الرسومية في العام الماضي، أصبحت تتبع الأشعة هي التقنية السائدة اليوم في المجال بعدما كانت غريبة في السابق.

المزيد»

from عالم الكمبيوتر https://ift.tt/2xiuW5J