أعلنت شركة Apple مؤخرًا عن حملة إعلانية جديدة تركز على أهمية خصوصية البيانات الصحية. تشتمل هذه الحملة إعلان مصور وورقة إصدار توضح أساليب الشركة في حماية خصوصية البيانات المخزنة في تطبيق الصحة الموجود على هواتف iPhone ومنصة HealthKit. بالإضافة إلى ذلك، ستتم وضع لوحات إعلانية في 24 منطقة حول العالم كجزء من هذه الحملة.
في زمننا الحالي، يلاحظ ازديادًا ملحوظًا في اعتماد الأفراد على حياة رقمية، حيث يمضون وقتًا أطول على الإنترنت. هذا الواقع يعني زيادة تبادل البيانات الشخصية بنسبة أكبر من أي وقتٍ مضى. وبناءً على الرؤية المستمرة لشركة Apple بشأن أهمية الخصوصية كحق أساسي للإنسان، فإنها تتخذ معايير صارمة لحماية الخصوصية في منتجاتها وخدماتها، وتعيد للمستخدمين السيطرة على بياناتهم الشخصية.
كما تم تصميم كل من تطبيق Health وأداة Healthkit بمراعاة الخصوصية منذ البداية، وتم التركيز على توفير معايير الحماية للمستخدمين. تتضمن هذه المعايير تقليل البيانات إلى الحد الأدنى المطلوب، ومعالجة البيانات على الجهاز نفسه، وتعزيز الشفافية والتحكم، وتوفير الأمان.
تتميز أجهزة iPhone عندما يتم قفلها باستخدام رمز حماية أو بصمة الوجه أو البصمة، بأن جميع بيانات تطبيقي Health وFitness (باستثناء الهوية الطبية) تكون مشفرة. كما يتم تشفير أي بيانات مخزنة احتياطياً على iCloud أثناء نقلها أو وجودها على خوادم Apple. ولا يمكن فك تشفير بيانات الصحة والنشاط المخزنة احتياطياً أو قراءتها من قبل الشركة للمستخدمين الذين يستخدمون إصدارات حديثة من نظام iOS أو watchOS مع التأمين الثنائي المفعل افتراضياً وتفعيل رمز المرور.
سيتم احترام خصوصية البيانات في تطبيق Hralth وHealthkit، حيث لن يتم مشاركتها مع أي طرف ثالث دون موافقة صريحة ومباشرة من المستخدم. إذا قرر المستخدمون مشاركة بياناتهم الصحية، سيتم تزويدهم بمستوى تحكم دقيق يسمح لهم بتحديد أنواع البيانات التي يودون مشاركتها ومع من يرغبون في مشاركتها.
from واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف https://ift.tt/NKjErwh