بعد إعلان Google عن سياسة حذف حسابات Gmail الغير نشطة قامت شركة Apple بتطبيق السياسة و حذف حسابات iCloud الغير نشطة

 

تشير الإحصئيات إلى أن هناك نسبة كبيرة من مستخدمي Google غاضبون هذا الأسبوع بسبب تغيير في سياستها. في حين كانت الشركة تسمح سابقًا للأشخاص بفتح حسابات والاحتفاظ بها إلى الأبد. الآن، اعتبارًا من ديسمبر، قد يتم حذف كل حساب "لم يتم استخدامه أو تسجيل الدخول إليه لمدة عامين على الأقل".


وتقول Google إنها سترسل عدة إشعارات خلال الأشهر القادمة قبل حذف الحساب إلى عنوان البريد الإلكتروني للحساب وبريد الاسترداد للتأكد من أن الشخص لديه فرصة لتسجيل الدخول وحفظ حسابه. وبمجرد الحذف، لن يتم إعادة تدوير الحسابات وسيبقى عنوان البريد الإلكتروني خارج الدورة.


كما قد يبدو هذا تغييرًا جذريًا، ولكنه ليس غير معقول. وليس أيضًا خارجًا عن سياسة Apple. في الواقع، ستقوم Apple أيضا بحذف كل حساب غير نشط بشكل أسرع بكثير من Google وعلى ما يبدو بمزيد من السرعة.


وهذا ما قالت Apple في شروط خدمة iCloud: يحق ل Apple إنهاء حسابك بعد إشعار مسبق لمدة 30 يومًا عبر البريد الإلكتروني المرتبط بحسابك إذا كان حسابك غير نشط لمدة عام واحد أو حدوث إيقاف عام للخدمة أو أي جزء منها.


كما توضح Apple أن الحسابات المنتهية "قد تفقد جميع الوصول إلى الخدمة وأي جزء منها، بما في ذلك حسابك، وهوية Apple، وحساب البريد الإلكتروني، والمحتوى. بالإضافة إلى ذلك، بعد فترة من الزمن، ستقوم Apple بحذف المعلومات والبيانات المخزنة في حسابك. وسيتم أيضًا إنهاء أي مكونات فردية من الخدمة قد تكون قد استخدمتها وفقًا لاتفاقيات ترخيص البرامج المستقلة."


كما أن هناك عدة تقارير في منتديات Apple تفيد بأن Apple قد تتبع هذا التهديد، لذا إذا كان لديك حساب iCloud قديم، فمن الأفضل تسجيل الدخول كل بضعة أشهر للتأكد من عدم حذفه من قبل Apple.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/TpaBHkt