يعتبر مجال مواقع التواصل الاجتماعي المتخصصة في الفيديوهات القصيرة واحدة من أكثر المجالات تحقيقا للأرباح بالنسبة للشركات التقنية، و في الوقت الذي قامت فيه منصة TikTok بالاستحواذ على الساحة بشكل كبير في الفترة الأخيرة، فإن سناب شات لم تستطع الوقوف مكتوفة الأيدي حيال ذلك.
و كانت سناب شات قد أطلقت في وقت سابق منصتها المنافسة لـ TikTok و التي تحمل إسم Spotlight و الغرض الرئيسي كما ذكرنا هو منافسة التطبيق الصيني الذي أصبح يجذب المستخدمين أكثر فأكثر، و يبدو أن سناب شات حققت ما كانت تصبو إليه من خلال Spotlight، و هو ما كشفت عنه الشركة من خلال الكشف عن أرقامها الخاصة بالفصل الرابع من العام الماضي 2020 على غرار باقي شركات التقنية.
فقد أعلنت سناب شات أن منصتها Spotlight و التي أطلقتها فقط في نوفمبر من العام الماضي 2020 أصبحت تضم 100 مليون مستخدم نشيط شهريا، و هو رقم قياسي بكل المقاييس بالنسبة لشركة سناب شات، بالنظر كما أشرنا سابقا إلى حداثة عهد هذه التجربة الجديدة من الشركة، لكن كذلك بسبب المنافسة الكبيرة بين التطبيقات الرائدة في هذا المجال و خصوصا TikTok التي أصبحت تستحوذ على اهتمام صناع هذا النوع من المحتوى و كذلك المتابعين.
و مواصلة للأرقام الممتازة التي حققتها سناب شات، فقد أعلنت الشركة أن أرباحها للفصل الرابع من 2020 وصلت إلى أكثر من 911 مليون دولار أي بزيادة 62 في المئة عن نفس الفترة من عام 2019، فيما قدر عدد المستخدمين النشيطين لتطبيق سناب شات إلى 265 مليون مستخدم.
from موضوع جديد لك https://ift.tt/3cJBd0k