اختبر سلامة أجزاء وهاردوير أي هاتف شاومي من خلال كود واحد

هل تعلم أنك قادر على اختبار سلامة أجزاء وهاردوير أي هاتف أندرويد من خلال الاتصال بكود رقمي واحد؟ جميع شركات الهواتف توفر كود سري أو أحياناً مجموعة من الأكواد والتي هي عبارة عن مجموعة من الأوامر والتعليمات على هيئة رموز يتم تنفيذها لإجراء مهام محددة داخل الهاتف. ومن بينها التي لديها القدرة على اختبار جميع أجزاء الهاتف من الداخل ما إذا كانت تعمل بشكل جيد أم لا، حيث يلجأ إليها المصنعون أو الفنيين في المصنع لاختبار الهاتف قبل خروجه من المصنع أو أثناء صيانته.

للأسف المشكلة الوحيدة أن هذا الكود يختلف من شركة لأخرى وأحياناً يكون عبارة عن مجموعة من الرموز المختلفة التي تختبر أجزاء مختلفة في الهاتف. على سبيل المثال إذا كان لديك هاتف سامسونج فيمكنك إجراء اختبارات على جميع أجزاء هاتفك من خلال الاتصال برمز #*0#*، أما إذا كان لديك هاتف أوبو فيمكنك الاتصال على رمز *0#*، أما بالنسبة لهواتف شاومي فيمكنك إجراء جميع الاختبارات من خلال رمز *#*#64663#*#*، أما بالنسبة لهواتف هواوي فهي من خلال #*0#*. ولكن بعض هواتف الشركات الأخرى توفر إمكانية اختبار أجزاء الهاتف من خلال أكواد مختلفة.

لذلك، لأنه لا يوجد لدينا جميع الهواتف فسوف يتعين عليك البحث على الإنترنت عن كود Secret Diagnostic Menu وتكتب بجانب العبارة اسم هاتفك. ستكون سعيد الحظ لو كانت الشركة توفر لك رمز سري واحد لإجراء جميع الاختبارات، أما لو لم تكن، فستجد أن الشركة توفر لك مجموعة مختلفة من الرموز وكل رمز واحد يختبر جزء مختلف في الهاتف. ولكن كيف يتم اختبار أجزاء الهاتف من خلال هذه الرموز وكيف تتأكد من سلامة الأجزاء، فهذا ما سنوضحه بالتفصيل في السطور القادمة على هاتف. Redmi Note 9


المزيد»

from عالم الكمبيوتر https://ift.tt/3w6WbgE