تعتزم Apple إطلاق تحديث لهواتف iPhone 12 لحل مشاكل الإشعاع

 

تعتزم شركة Apple إصدار تحديث لنظام تشغيل هواتف iPhone 12 في فرنسا لمعالجة مخاوف تتعلق بمستويات الإشعاع الزائدة التي أثارتها الجهات التنظيمية المحلية. وأعلنت Apple في بيان نشرته وكالة Reuters الأمريكية أن الهدف من هذا التحديث هو التوافق مع البروتوكول المعترف به من قبل السلطات التنظيمية في فرنسا.


وأكدت Apple أنها تعمل على استمرار توفير هواتف iPhone 12 في السوق الفرنسية وتنفي وجود أي تهديد لسلامة المستخدمين. في الأيام الأخيرة، أمرت السلطات الفرنسية بوقف بيع هواتف iPhone 12 في البلاد بسبب مستويات الإشعاع التي تجاوزت الحدود الآمنة. بينما أكدت Apple أن الهواتف حصلت على اعتماد من هيئات دولية تؤكد امتثالها لمعايير الإشعاع العالمية.


وتقول التقارير الصحفية أن Apple نصحت موظفي الدعم الفني بعدم تقديم أي معلومات إضافية عند استفسار العملاء بشأن هذه المشكلة، وأن تكتفي بإشعار العملاء بأن منتجات الشركة تتمتع بامتثال صارم لمعايير السلامة.


من المتوقع أن يقلل التحديث المنتظر من مستويات الإشعاع الكهرومغناطيسي الصادرة عن هواتف iPhone 12 لتلبية متطلبات السلطات الفرنسية. وعلى صعيد آخر، طلبت الحكومة البلجيكية من Apple تحديث نظام الهواتف على مستوى الاتحاد الأوروبي مؤكدة عدم وجود خطر على المستخدمين، بينما أعربت الحكومة الدنماركية عن عدم قلقها في هذا الصدد.


وأشارت السلطات الألمانية إلى تعاونها مع السلطات الفرنسية للبحث عن حلاً على مستوى الاتحاد الأوروبي، فيما تنوي إيطاليا متابعة خطى فرنسا في مطالبة Apple بإصدار تحديث لنظام هواتف iPhone 12.


تسعى Apple جاهدة لتجنب تداعيات أكبر على سمعتها ومبيعاتها، وتعتبر سحب هواتف iPhone 12 من الأسواق خيارًا يمكن أن تلجأ إليه إذا رفضت إصدار التحديث للنظام. ويُشار إلى أن إجمالي إيرادات Apple من الأسواق الأوروبية قد بلغ نحو 95 مليار دولار خلال عام 2022، مع مبيعات تجاوزت 50 مليون وحدة من هواتف iPhone.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/6qdx4sD