شركة Qualcomm تكشف عن شريحة Snapdragon 7s Gen 2 لهواتف الفئة المتوسطة

 

تكشف شركة Qualcomm عن شريحة Snapdragon 7s Gen 2 الجديدة، وهي مخصصة للهواتف الفئة المتوسطة وتستند إلى تقنية 4 نانومتر. هذه الشريحة تمثل حلاً مناسبًا لمصنعي الهواتف الذين يبحثون عن أداء جيد مع ميزانيات منخفضة بدلاً من استخدام منصة Snapdragon 8 Gen 2.


وفيما يتعلق بأداء الشريحة، فإن وحدة المعالجة المركزية لها أداء أقل قوة من منافساتها في سلسلة Snapdragon 7، وكذلك معالج الصور ليس لديه الميزات البارزة الموجودة في Snapdragon 7 Gen 1، مثل دعم فيديوهات الحركة البطيئة والكاميرا ذات الدقة العالية.


ورغم الاسم المربك، إذ لم تطلق الشركة الجيل الأول من Snapdragon 7s أو الثاني من Snapdragon 7، فإن حرف S قد يشير إلى مواصفات أدنى.


كما يتضمن المعالج المركزي للشريحة أربعة نوى Cortex-A78 للأداء وأربعة نوى Cortex-A55 للكفاءة، على عكس العديد من شرائح الهواتف الفئة المتوسطة التي تحتوي فقط على نواتين للأداء.


وبالنسبة للأداء الرسومي، لم تحدد Qualcomm وحدة معالجة الرسوميات Adreno بالضبط، ولكنها تدعم دقة +FHD بتردد 144 هرتز. منصة الاتصال FastConnect 6700 في هذه الشريحة أبطأ من FastConnect 6900 الموجودة في Snapdragon 7+ Gen 2، مما يؤدي إلى سرعة تنزيل أقل 2.9 جيجابت في الثانية مقابل 4.4 جيجابت في الثانية لشريحة Snapdragon 7 Gen 1.


البلوتوث محدود إلى الإصدار 5.2 الداعم للصوت منخفض الطاقة، ويدعم محرك الصور Spectra كاميرا تصل دقتها إلى 200 ميجابكسل وتسجل فيديو بدقة 4K عند 30 إطارًا في الثانية، مع دعم للـ 4K HDR وفيديوهات الحركة البطيئة بمعدل 120 إطارًا في الثانية بدقة 1080 بكسل، بالإضافة إلى وظيفة تقليل الضوضاء باستخدام الذكاء الاصطناعي.


وتأتي الشريحة مع دعم للذاكرة LPDDR5 بتردد 3200 ميجاهرتز، وتضم ميزات أخرى مثل Wi-Fi 6E و USB-C 3.1 و Quick Charge 4+.


كما ان هناك شائعات تشير إلى أنه من الممكن أن تتوفر Snapdragon 7s Gen 2 مع سلسلة هواتف Redmi Note 13 التي من المتوقع أن يتم إطلاقها في الشهر الحالي.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/pXcsQB0