تعلن Apple رسميًا إيقاف بيع هواتف iPhone Mini

 

أعلنت شركة Apple عن قرارها بإيقاف بيع هواتف iPhone 13 Mini في متاجرها الرسمية بعد الكشف عن سلسلة هواتف iPhone 15 الجديدة. تنتهي بذلك فترة توفر هذه الهواتف الصغيرة نسبيًا.


كانت Apple قد بدأت إطلاق هذه السلسلة في عام 2020 بإصدار هاتف iPhone 12 mini، ومتبوعاً بإصدار هاتف iPhone 13 Mini في العام التالي. وفي العام الماضي، قررت Apple عدم إصدار نموذج ميني من هاتف iPhone 14، بل كشفت عن هاتف iPhone 14 Plus بدلاً منه.


تم تسويق هواتف iPhone Mini على أنها خيار مناسب لأولئك الذين يفضلون الأجهزة الصغيرة والمحمولة، بفضل شاشتها ذات الحجم الصغير البالغ 5.4 إنشات. ولكن بسبب مبيعاتها الضعيفة، قررت Apple التركيز على هواتف أكبر حجمًا.


هاتف iPhone SE هو الآن الإصدار الوحيد المتاح من هذه الفئة، لكنه يأتي بمواصفات أقل من هواتف آيفون الرئيسية وتصميم قديم نسبيًا. هناك تقارير تشير إلى أن الإصدار القادم منه سيكون أيضًا أكبر حجمًا.


يجب أن يعلم العملاء أنهم لن يتمكنوا من شراء أي هواتف iPhone Mini من Apple مباشرة، ولكن قد تكون هناك كميات محدودة متاحة لدى الوكلاء والموزعين في بعض المناطق.


مع ذلك، سيستمر الدعم الفني لهذه الهواتف بشكل طبيعي، بمعنى أنها ستستمر في تلقي التحديثات وستكون قطع الغيار والصيانة متاحة عند الحاجة.


من الجدير بالذكر أن Apple أعلنت أيضًا توقفها عن إتاحة هواتف iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max بعد الكشف عن هواتف iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max الجديدة، وهذا هو الإجراء الاعتيادي الذي تتخذه الشركة سنوياً.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/HsJbKv6