شركة Google تلاعبت بالمزادات الإعلانية لتحقيق أهداف الإيرادات

 

عدلت شركة Google استراتيجيتها فيما يتعلق بالمزادات الإعلانية بهدف تحقيق أهداف إيرادات أعلى. تم زيادة أسعار الإعلانات في بعض الأحيان بنسبة تصل إلى 5 في المئة، وجاء هذا الإعلان من مسؤول تنفيذي في الشركة خلال محاكمة اتحادية تتعلق بمكافحة الاحتكار.


وفقًا لجيري ديشلر، نائب الرئيس للمنتجات الإعلانية في Google، يتم تنفيذ تغييرات دورية في المزادات المستخدمة لبيع الإعلانات على شبكة البحث. هذه التغييرات يمكن أن تؤدي إما إلى زيادة تكلفة الإعلانات أو تحديد حد أدنى للإنفاق على الإعلان، وهذا الأخير يُعرف بالتسعير الاحتياطي.


ويجب أن يُلاحظ أن Google غالباً ما لا تُبلغ المعلنين عندما تجري هذه التعديلات التي قد تؤثر على أسعار الإعلانات. وفقًا لديشلر، تفضل الشركة عادةً عدم إطلاع المعلنين على تغييرات الأسعار.


في إحدى رسائل البريد الإلكتروني في مايو 2019، ناقش ديشلر وفريقه كيفية البحث عن تغييرات تساهم في تحقيق أهداف الإيرادات لدى Google في مجال المزادات الإعلانية. هدفهم كان دائمًا تحقيق الإبداع من أجل تلبية أهداف الشركة.


وتزعم وزارة العدل أن Google استخدمت طرقًا غير قانونية للحفاظ على احتكارها في مجال محركات البحث. قامت الشركة بدفع مليارات الدولارات لشركات تصنيع متصفحات الويب والهواتف الذكية لجعل محرك البحث الخاص بها هو الخيار الافتراضي للمستخدمين.


كما ان Google تقسم حصتها من الإيرادات المكتسبة من الإعلانات على شبكة البحث مع شركات مثل Samsung و Apple. وبالنظر إلى أن حوالي 60 في المئة من إيرادات Google تأتي من الإعلانات على شبكة البحث، فإن هذا المجال يمثل جزءًا كبيرًا من أرباح الشركة. وبلغت إيرادات الإعلانات على شبكة البحث في عام 2020 أكثر من 100 مليار دولار، وقد شهد نموًا مستدامًا في كل عام منذ عام 2012.


ديشلر أقر أيضًا بأن بعض التغييرات في المزادات أدت إلى زيادة بنسبة 5 في المئة للمعلنين النموذجيين، وأنه قد يتم زيادة الأسعار بنسبة تصل إلى 10 في المئة في حالات أخرى.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/6QUzLj9