قام Elon Musk بالتلميح إلى فرض رسوم صغيرة لاستخدام X

 

مالك منصة X أعلن يوم الاثنين عن فكرة فرض رسوم شهرية على استخدام منصة X. هذا الإعلان جاء خلال محادثة مباشرة مع رئيس وزراء الكيان الصهيوني Benyamin Netanyahou. وقد أشار Musk إلى أن هذا التغيير يأتي في سياق محاربة مشكلة الحسابات الآلية البوتات على المنصة.


كما ان Musk أوضح أنه لا يمكنه التفكير في أي طريقة أخرى لمكافحة هذه الحسابات الآلية بغير فرض رسوم شهرية صغيرة. ولكنه لم يكشف عن تفاصيل حول تكلفة هذا الاشتراك الجديد، معتبراً إياها مبلغ صغير من المال.


وقد كشف أيضًا عن إحصائيات جديدة لمنصة X، حيث أشار إلى وجود 550 مليون مستخدم شهريًا على المنصة، يقومون بإنشاء ما يتراوح بين 100 و200 مليون منشور يوميًا.


لم يُذكر Musk ما إذا كانت هذه الإحصائيات تشمل الحسابات الآلية، سواء كانت جيدة تنشر الأخبار أو سيئة تنشر منشورات مزعجة. كما أنه لم يتمكن من مقارنة هذه الأرقام مباشرة مع قاعدة مستخدمي Twitter قبل استحواذه على المنصة.


ومنذ استحواذ Musk على المنصة في أكتوبر الماضي، بدأت المنصة بعرض خدمة اشتراك مأجورة تسمى X Premium، بمقابل شهري أو سنوي. هذه الخدمة توفر مزايا مثل تعديل المنشورات وتقليل الإعلانات والتصنيفات ذات الأولوية والمزيد.


ولم تُكشف عن عدد مشتركي X Premium بدقة، لكن بحسب أبحاث مستقلة، فإن عدد المشتركين كان محدودًا. وقد سُمِّي عدد المشتركين بأكثر من 800,000 مستخدم بقليل.


كما انه من المهم أيضًا أن نلاحظ أن فكرة فرض رسوم على جميع مستخدمي X ليست فكرة جديدة بالنسبة ل Musk، حيث درس في وقت سابق فكرة وضع Twitter بالكامل خلف نظام اشتراك مأجور.


كما تركزت المحادثة بين Musk و Netanyahou على تقنية الذكاء الاصطناعي وكيفية تنظيمها، ولكنهما أيضًا ناقشا موضوع خطاب الكراهية على منصة X.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/CP0kKgp