تؤكد intel موعد إطلاق سلسلة المعالجات المكتبية Raptor Lake يوم 17 أكتوبر

 

تأكدت الآن تواريخ إطلاق المعالجات المكتبية Core من الجيل الرابع عشر من intel، حيث أعلن الحساب الصيني لإنتل عن موعد رسمي لهذا الحدث، والذي سيكون في 17 أكتوبر. يمكن اعتبار هذا الإعلان رسميًا نظرًا لمصدره الموثوق، وهو حساب إنتل الصيني على موقع Weibo. وقدموا بعض التشويقات مع صورة توضح تاريخ الكشف الرسمي عن معالجات Raptor Lake المكتبية.


بجانب معالجات المكتب Raptor Lake، هناك تسريبات تشير إلى إطلاق معالجات Core-HX من الجيل الرابع عشر للأجهزة المحمولة. إذا تم تأكيد هذه التسريبات، فسنشهد تشكيلة جديدة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة تطرح في الأسواق نهاية هذا العام.


تتوجه معالجات Core-HX من الجيل الرابع عشر بالتأكيد نحو الفئة العليا المخصصة للاعبين، وتستهلك طاقة بمعدل 55 واط. ومن الممكن أن نشهد إصدارات أقل قوة تستهدف الفئة المتوسطة.


بالنسبة لمعالجات Raptor Lake المكتبية، ستعتمد على نفس المقبس LGA 1700 وستقدم مجموعة من 6 إصدارات. أقواها هو Core i9-14900K بـ 24 نواة و 32 خيطًا، بينما يأتي Core i5-14600K بـ 14 نواة و 20 خيطًا.


تتضمن معمارية Raptor Lake مجموعة نواة Raptor Cove ذات الأداء العالي، ومجموعة نواة Gracemont ذات الكفاءة العالية في استهلاك الطاقة.


من المتوقع أن تتوافق أسعار معالجات الجيل الرابع عشر مع تلك من الجيل الثالث عشر، مما يجعل هذا الجيل الجديد جاذبًا للاعبين والمستخدمين على حد سواء، دون تحمل تكلفة إضافية.


معلومات مفصلة حول معالجات الجيل الرابع عشر ستتم الكشف عنها رسميًا في 17 أكتوبر.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/jgGeF3V