تحظر Youtube بعض مستخدمي متصفح Microsoft Edge

 

تواجه بعض مستخدمي متصفح Microsoft Edge مشكلة في تشغيل مقاطع الفيديو على منصة مشاركة الفيديو الشهيرة Youtube. وبحسب موقع Windows Latest، يتعلق هذا بمستخدمي Edge الذين يُفعّلون خيار Strict في إعدادات منع التعقب في المتصفح، وهذا الخيار يقيد جمع البيانات الشخصية التي تُجمعها شركات مثل Google لاستهداف المستخدمين بالإعلانات.


ولحل هذه المشكلة، يُنصح مستخدمي متصفح إيدج بتغيير خيار منع التعقب من Strict إلى Balanced عندما يواجهون مشكلة في تشغيل مقاطع الفيديو على Youtube. ويجدر بالذكر أن هذه الخيارات لا تمنع عرض الإعلانات، ولكنها تقلل من التتبع، مما يؤدي إلى تقليل فرص عرض الإعلانات المستهدفة.


كما يُعتقد أن Google ترى أن خيارات الخصوصية الصارمة في متصفح Edge تؤثر سلبًا على عائداتها من الإعلانات على Youtube. لذا، قامت Google بمعالجتها كأحدى أدوات حجب الإعلانات التي قامت بحظرها في وقت سابق من هذا العام.


بالاضافة الى ان Google تسعى إلى زيادة الإعلانات على حسابات المستخدمين المجانية على Youtube لتحقيق إيرادات من الخدمة، وتشجع المستخدمين الذين لا يرغبون في مشاهدة الإعلانات على الاشتراك في خدمة Youtube Premium المدفوعة للاستمتاع بمزايا إضافية.


كما يجب الإشارة إلى أن Google بدأت حظر أدوات حجب الإعلانات في Youtube منذ ماي الماضي، وهي حاليًا تختبر خيارات أخرى ذات تشدد أكبر. 


بالاضافة الى ان Youtube يعتبر مصدرًا رئيسيًا لإيرادات Google، حيث شكلت أكثر من 11% من إيرادات الشركة في عام 2022.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/zsQL6D4