تنفي Lenovo وجود علاقات مع الحكومة الصينية

 

تنفي Lenovo الاتهامات المتعلقة بعلاقتها مع الحكومة الصينية واستخدام حواسيبها في التجسس. جاء هذا التعليق بعدما أرسل أعضاء لجنة مجلس النواب المختارة رسالة إلى الرئيس التنفيذي لشركة متاجر البيع بالتجزئة للأعضاء العسكريين والمحاربين القدامى Navy Exchange. 


وطلبت اللجنة من Naval Exchange وقف بيع منتجات Lenovo بناءً على اتهامات بالعلاقات مع الحكومة الصينية ومشاكل أمن سيبراني سابقة.


كما ان شركة Lenovo ردت على هذه الاتهامات معتبرة أنها تستند إلى ادعاءات غير دقيقة أو غير مثبتة. واتهمت اللجنة الشركة بالارتباط بشدة بالحكومة الصينية وأشارت إلى عدم جواز بيع منتجاتها لأعضاء الخدمة الأمريكية بأسعار مخفضة ومعفاة من الضرائب.


وأكدت اللجنة أيضًا على تورط Lenovo في برامج تجسس ووجود أبواب خلفية في نظام BIOS لأجهزتها. وأشارت إلى وجود روابط بين الشركة وجيش التحرير الشعبي والأكاديمية الصينية للعلوم، وهي مخاوفتها من تعريض الأمن القومي الأمريكي للخطر.


من جهة أخرى، أكدت شركة Lenovo أنها ليست تابعة لجيش التحرير الشعبي ولا تتحكم فيها الحكومة الصينية، وأنها لا تشارك في حملات التجسس الإلكتروني التي تديرها الدولة الصينية. تمتلك شركة Legend Holdings حصة في لينوفو وتسيطر على مقاعد في مجلس الإدارة، لكنها لا تسيطر على الشركة بشكل كامل. و Lenovo تلتزم بمعايير حوكمة الشركات العالمية.


في الماضي، اجتازت Lenovo خمس مراجعات للأمان القومي وقدمت منتجاتها للوكالات الحكومية الأمريكية بنجاح، مما يشير إلى مرورها بالفحوصات الأمنية المختلفة.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/B3WTSxq