بدأت Microsoft رسميًا إزالة Cortana من Windows 11 Insider

 

أعلنت شركة Microsoft أخيرًا إزالة تطبيق المساعد الرقمي Cortana من نظام التشغيل Windows 11 في أحدث إصدار معاينة للمشتركين في برنامجها التجريبي عبر قناة المطورين Canary Channel. 


وأوضحت الشركة في منشور على مدونتها أنه سيتم إزالة تطبيق Cortana بعد تحديث النظام إلى هذا الإصدار، مشيرة إلى أنها قد أنهت دعمه.


حتى شهر أغسطس، كان Cortana مدمجًا في منظومة Microsoft وكان مصممًا للتعامل بشكل وثيق مع منتجات الشركة الأخرى. وقد أعلنت Microsoft في وقت سابق أنها ستنهي دعم تطبيق Cortana المستقل لنظام التشغيل Windows في خريف عام 2023.


تأثرت هذه الخطوة بشكل خاص في نظام Windows، حيث ستظل مساعدة الإنتاجية من Cortana متاحة في إصدارات الأجهزة المحمولة من Outlook و Teams و Microsoft Teams، وغُرف Microsoft Teams Rooms.


كما ان الإزالة النهائية ل Cortana من نظام Windows 11 تأتي بعد تثبيت الإصدار التجريبي الأخير Windows 11 Insider Preview 25967. 


وقد أنهت الشركة دعم تطبيق Cortana للهواتف المحمولة قبل عامين، وأعلنت عن مساعدها الجديد القائم على تقنية الذكاء الاصطناعي Copilot كبديل له في نظام Windows 11. 


كما تم طرح هذا المساعد الجديد في 26 سبتمبر الماضي مع ميزات ذكاء اصطناعي جديدة كجزء من تحديث نظام التشغيل Windows 11 22H2.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/RcGjK8Q