تتيح Spotify لمشتركيها 150 ألف كتاب صوتي

 

أعلنت شركة Spotify خلال حدث في نيويورك عن خطوتها القادمة في مجال الكتب الصوتية. تقدم الشركة الآن لمشتركي Spotify Premium فرصة الوصول إلى مجموعة من الكتب الصوتية دون أي تكلفة إضافية، ويبلغ عدد هذه الكتب 150 ألف عنوان.


وستطلق الخدمة أولاً في المملكة المتحدة وأستراليا، ومن المتوقع أن يتم إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام في الولايات المتحدة، ومن ثم توسيعها لتشمل المزيد من الأسواق.


وقد أشارت الشركة إلى أهمية الكتب الصوتية وتزايدها في السوق، مؤكدة على استعدادها لتوفير الأدوات اللازمة للمبدعين والمستهلكين لتسهيل اكتشاف هذه الكتب للجمهور.


وفي سبتمبر 2022، أطلقت Spotify خدمة الكتب الصوتية لأول مرة في الولايات المتحدة، حيث كانت تتضمن قائمة تضم 300 ألف عنوان. في وقت لاحق من العام، توسعت الخدمة لتشمل أسواق أخرى تتحدث بالإنجليزية ووصلت في أوائل عام 2023 إلى كندا بعد استحواذ Spotify على Findaway، موزع الكتب الصوتية الرقمية.


وتشير الشركة إلى أن الكتب الصوتية كانت تشكل نسبة تتراوح بين 6% و 7% من سوق الكتب العام، مع معدل نمو سنوي يصل إلى 20%.


في السابق، كان استخدام خدمة Spotify للكتب الصوتية أمرًا معقدًا بسبب قواعد متاجر التطبيقات التي منعت المستخدمين من شراء الكتب من التطبيق نفسه. ولكن الآن، يمكن للمشتركين الاستمتاع بالكتب الصوتية كجزء من اشتراك Spotify Premium، وتتضمن قائمة الكتب 300 ألف عنوان، ويمكن للمستخدمين شراء وقت إضافي إذا كانوا بحاجة إليه.


بالإضافة إلى ذلك، تقدم Spotify توصيات تحريرية واقتراحات خاصة للمستخدمين بناءً على اهتماماتهم.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/BLXCyOZ