شركة Samsung تكشف رسميًا عن معالج Exynos 2400

 

كشفت شركة Samsung رسميًا عن معالجها الجديد Exynos 2400، الذي يعتبر تطورًا للإصدار السابق Exynos 2200 الذي تم استخدامه في هواتف Galaxy S22. تم الكشف عن هذا المعالج خلال حدث عُقِد في مدينة سان خوسيه بولاية كاليفورنيا الأمريكية.


تم توجيه اهتمام Samsung في هذا المعالج الجديد Exynos 2400 نحو تحسين أداء المعالج الرئيسي ومعالج الرسوميات، بالإضافة إلى تطوير قدرات معالجة الذكاء الاصطناعي. من المقرر أن تدمج Samsung هذا المعالج الجديد في هواتف Galaxy S24 الرائدة في العام القادم.


تدعي Samsung أن المعالج الجديد يقدم أداءً محسنًا بنسبة تصل إلى 70% ويتميز بمعالجة أفضل للذكاء الاصطناعي بنسبة 14 مرة أكثر من الإصدار السابق.


وفيما يتعلق بمعالج الرسوميات، اعتمدت Samsung معالج Xclipse 940، والذي يعتمد على معمارية RDNA 3 الأحدث من شركة AMD. وقد أشارت تسريبات سابقة إلى أن معالج الرسوميات Xclipse 940 يتفوق على نظيره أدرينو 740 الموجود في معالج Qualcomm Snapdragon 8 Gen 2 العالي الأداء.


كما تزعم Samsung أيضًا أن معالج الرسوميات الجديد يوفر تجربة لعب مميزة بفضل تقنيات تتبع الأشعة Ray-Tracing المتقدمة، والتي تحسن عرض مناطق الإضاءة والظلال والانعكاسات.


واستنادًا إلى إمكانيات المعالج في مجال الذكاء الاصطناعي، أعلنت Samsung أنها ستقدم أداة تمكن من تحويل النص إلى صورة باستخدام معالج Exynos 2400.


قال Park In Young، رئيس قطاع تصميم أشباه الموصلات في Samsung: أصبح الذكاء الاصطناعي التوليدي مهمًا بسرعة كبيرة، حيث يتطلب تقنيات قوية لمعالجة البيانات وإضفاء الحيوية عليه، ونحن نمهد الطريق نحو عصر جديد من الذكاء الاصطناعي الاستباقي.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/7srgmow