تُنهي WhatsApp دعم نظام Android KitKat

 

تم إسقاط دعم تطبيق المراسلة الفورية WhatsApp لأنظمة Android 4.4 KitKat في أحدث إصدارات التطبيق. 


هذا يعني أن مستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام Android KitKat لن يتمكنوا من استخدام التطبيق بعد التحديث الأخير. لحل هذه المشكلة، سيحتاج المستخدمون إلى الانتقال إلى أجهزة حديثة نسبيًا أو ترقية نظام التشغيل إذا كان ذلك ممكنًا.


هذا القرار يأتي من أجل التركيز على دعم التطبيق لأنظمة التشغيل الحديثة، حيث أن نسبة استخدام نظام Android KitKat حاليًا تمثل نحو 0.5% فقط من إجمالي الأجهزة التي تعمل بنظام Android عالميًا.


كما ان دعم أنظمة التشغيل القديمة يستهلك الكثير من موارد الشركات التقنية، وبالتالي يمكن توجيه هذه الموارد نحو تطوير المنتجات للمستخدمين الذين يعتمدون على إصدارات أحدث من نظام التشغيل.


بالاضافة الى ان شركة Meta، المالكة لمنصة WhatsApp، تعمل حاليًا على تحسين واجهة التطبيق وإضافة مزايا جديدة بانتظام بالإضافة إلى تعزيز الأمان. إزالة دعم الأنظمة القديمة تمكن الشركة من تسريع عملية تطوير التطبيق وتحسين تجربة المستخدم.


نظام Android KitKat 4.4 تم إصداره عام 2013 ولقى نجاحًا كبيرًا في وقته، ولكن Google أسقطت الدعم عنه قبل بضعة أشهر. عدة تطبيقات أخرى أيضًا اتخذت نفس القرار، مثل تطبيق تخزين الملفات دروب بوكس وبعض تطبيقات Google مثل تطبيق الرسائل.


حاليًا، لتثبيت تطبيق WhatsApp، يجب أن يكون لديك نظام Android 5.0 لولي بوب أو أحدث.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/WmI05T1