شركة Meta تقترح إصدارات دون إعلانات مقابل 14 دولارًا شهريًا

 

شركة Meta تعتزم فرض رسوم شهرية على مستخدمي الاتحاد الأوروبي قيمتها حوالي 14 دولارًا للوصول إلى نسخ خالية من الإعلانات على Facebook و Instagram، أو يمكن للمستخدمين قبول الإعلانات الخاصة بالنسخ المجانية المعروفة بالإعلانات السلوكية. 


وتأتي هذه الخطة كاستجابة لتهديدات الاتحاد الأوروبي بتقييد إمكانية شركة Meta عرض الإعلانات دون موافقة المستخدم، مما يهدد مصدر إيراداتها الرئيسي.


وتشمل الخطة الخيار بين الاستمرار في استخدام Facebook و Instagram مجانًا مع الإعلانات أو دفع رسوم شهرية للوصول إلى الخدمات بدون إعلانات. 


تبلغ تكلفة الاشتراك في الخدمة حوالي 10 يورو شهريًا لكل حساب على أجهزة الحواسيب، بالإضافة إلى حوالي 6 يورو لكل حساب إضافي. يصل سعر الاشتراك لحساب واحد إلى حوالي 13 يورو على الأجهزة المحمولة بسبب عمولات متاجر تطبيقات Apple و Google على الدفعات داخل التطبيق.


ومن الجدير بالذكر أن شركة Meta تعمل على الامتثال للمتطلبات التنظيمية المتقدمة في الاتحاد الأوروبي وتسعى للحصول على موافقة المستخدمين قبل عرض الإعلانات لهم. 


تأتي هذه الخطة في إطار محاولات الشركة للتكيف مع التغييرات القانونية والمتطلبات القانونية في المنطقة. يتوقع أن تُطرح الخدمة الخالية من الإعلانات للمستخدمين في أوروبا في الأشهر القادمة.


من غير واضح ما إذا كان المنظمون في أيرلندا وبروكسل سيوافقون على هذه الخطة الجديدة وإذا كانوا سيُصرُّون على تقديم خدمات رخصية أو حتى مجانية مع إعلانات غير مستهدفة استنادًا إلى نشاط المستخدم الرقمي.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/c3Sbmva