تخطط Meta للتفوق على Vision Pro عبر نظارة Quest 3 الجديدة

 

تتطلع Meta إلى تطوير نماذج جديدة من نظارات الرأس بعد إطلاق Quest 3 هذا الأسبوع. الشركة تتبع استراتيجية الانتظار والترقب للاستفادة من Vision Pro من Apple وتسعى لجعل تقنيتها للواقع الافتراضي أكثر شيوعًا.


وتهدف Meta إلى تقديم نظام بيئي أفضل للألعاب مع توفير العديد من الألعاب التي تستفيد من التكنولوجيا الافتراضية لنظارة Quest 3 بسعر مناسب قدره 500 دولار.


كما تخطط Meta لتسويق Quest 3 تغيرت استجابةً لإعلان Apple عن نظارات Vision Pro للواقع المختلط، وتشمل هذه الخطط إطلاق نظارة رأس للواقع الافتراضي دون متحكمات لتقليل التكلفة.


الشركة تعتزم أيضًا تعديل مزايا النظارة القادمة بناءً على منافسة Apple واستجابة العملاء. كما تختبر Meta مرحلة الخوف مماثلة لما عاشته Apple في صناعة الهواتف المحمولة قبل إطلاق iPhone.


وتعيد Meta توجيه استراتيجيتها لتشبه استراتيجية Apple، حيث تركز على استخدامات نظارات الرأس في الألعاب والإنتاجية بدلاً من ترويجها كبوابة إلى الميتافيرس.


بالاضافة الى ان الشركة تسعى لخفض أسعار منتجاتها المستقبلية، مع الهدف من جعل النظارة القادمة أكثر تواجدًا بالسوق بسعر مناسب قدره 300 دولار.


كما ان Meta تسعى أيضًا للتخلص من المتحكمات لجعل النظارة أكثر رخصًا وراحة للعملاء، مما يتيح لهم استخدام إيماءات اليد أو شراء المتحكمات بشكل منفصل.


كما ان شركتي Meta و Apple تستهدفان أسواقًا مختلفة في مجال نظارات الواقع الافتراضي، وتتوقعان تطور السوق وتحاولان الاحتفاظ بمكانتهما الريادية من خلال منتجات مبتكرة وأسعار تنافسية.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/Yjguvhb