بعد أكثر من 3 سنوات من التأخير Tesla تصنع أول شاحنة Cybertruck


شركة صناعة السيارات الكهربائية Tesla أعلنت اليوم أنها قد أنتجت أول شاحنة Cybertruck في مصنعها بمدينة أوستن في ولاية تكساس الأمريكية، بعد ثلاثة أعوام ونصف من الكشف عنها. تم الكشف عن الشاحنة الكهربائية الصغيرة Cybertruck من Tesla في يناير 2019، وتتميز بتصميمها ذو الزوايا العديدة الذي يعطيها مظهرًا فريدًا كأنها قادمة من المستقبل، وتصنع من الفولاذ المقاوم للصدأ الرمادي.

كما. أن Tesla افتخرت بأن الشاحنة صُنعت من فولاذ مقاوم للصدأ عالي الصلابة، وزعم Elon Musk أنها مقاومة للرصاص، كما أكدت الشركة أن زجاج السيارة مدرع. ومع ذلك، حدث خطأ خلال حفل الكشف عن الشاحنة عندما حاول Musk إظهار قوة الزجاج، لكنه تحطم بعد أن تعرض لضربة بكرة معدنية. وعلى الرغم من ذلك، ثبت أن الهيكل الخارجي للشاحنة صلب ومقاوم بعد تعرضه للضرب بمطرقة ثقيلة.

وفي البداية، كان من المتوقع أن تبدأ Tesla إنتاج الشاحنة الصغيرة في نهاية عام 2021، لكنها قامت بتأجيل ذلك عدة مرات. أرجع Musk تأجيل إطلاق Cybertruck إلى نقص في مصادر المكونات في العام الماضي.

وثائق تسربت في يناير 2022 كشفت أن Tesla كانت تواجه صعوبات في تأمين العناصر الأساسية للنموذج التجريبي قبل الإنتاج، بما في ذلك الفرامل وإحكام هيكل الشاحنة ضد التسرب ونظام التعليق.

وفي اجتماع المساهمين في مايو الماضي، صرح Musk بأن Tesla تأمل في إنتاج 250 ألف شاحنة Cybertruck سنويًا بناءً على الطلب.

كما أنه من المتوقع أن إطلاق Cybertruck سيضع Tesla في منافسة شديدة مع شاحنات صغيرة كهربائية من شركات مثل فورد موتور وريفيان أوتوموتيف، حيث أطلقت كلتا الشركتين طرازات محدودة.

بالإضافة إلى أن تقرير من وكالة Reuters في العام الماضي أشار إلى أن Tesla تهدف إلى بدء الإنتاج الكامل للشاحنة الكهربائية في نهاية عام 2023.


from موضوع جديد لك https://ift.tt/hFA3tnu