شركة NOKIA تعتزم بيع هواتف ذكية مُجددة بأسعار أقل

 

تتبنى شركة HMD Global، مالكة العلامة التجارية NOKIA للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، استراتيجية الاستدامة البيئية وتعلن عن خطة لبيع هواتف ذكية مجددة كجزء من هذه الاستراتيجية.


وقد أصدرت الشركة تقريرًا بعنوان تقدم الاستدامة لعام 2023 يسلط الضوء على بعض الإجراءات التي تتخذها للمساهمة في الحفاظ على البيئة، مثل حملة موسعة لزراعة الأشجار وإزالة بعض الملحقات من علب شراء هواتف NOKIA.


وتضمنت الجهود البيئية لشركة HMD Global زراعة حوالي 418 ألف شجرة حتى الآن، وتخليص ثلاثة أطنان ونصف الطن من المواد البلاستيكية من الأنهار. ومن ضمن استراتيجيتها، تخطط الشركة أيضًا لإعادة تجديد بعض هواتف NOKIA الذكية المستعملة لتطرحها للبيع في الأسواق بأسعار أقل من المعتاد.


وتتوجه خطة HMD Global بالأساس إلى الأسواق الأوروبية، حيث تحظى NOKIA بشعبية كبيرة. وفي إطار المبادرات الاجتماعية، تبرعت الشركة ببعض الهواتف المجددة للمؤسسات الخيرية، ومنحت مئات الأشخاص المحرومين رقميًا هواتف ذكية بالتعاون مع مؤسسات مستقلة.


كما تعتبر هذه الخطوة لإعادة تجديد وبيع الهواتف المستعملة تقليدًا يتبعه العديد من الشركات التقنية، مثل Apple  و Samsung و Google وغيرها، حيث يتم توزيعها عبر مواقعها الرسمية أو وكلائها المعتمدين أو منصات التجارة الإلكترونية مثل Amazon.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/nKQXDGw