متصفح Microsoft Edge سيدعم عرض الكتب الإلكترونية بصيغة EPUB

 

تختبر شركة Microsoft حاليًا ميزة جديدة في متصفحها Edge تتيح عرض الكتب الإلكترونية بصيغة EPUB. تم رصد هذه الميزة في النسخة التجريبية الأخيرة من المتصفح. تهدف هذه الميزة لتسهيل قراءة وتصفح ملفات الكتب الإلكترونية على أجهزة الحاسوب دون الحاجة إلى تثبيت برامج إضافية.


وعلى الرغم من أن الميزة لا تزال في مراحل التطوير الأولية، إلا أنها تسمح بالاطلاع على فهرس المحتوى والصفحات المرجعية، ومن المتوقع أن تتم إضافة المزيد من الأدوات لتحسين تجربة القراءة فيما بعد.


كما يُذكر أنه في وقت سابق، كانت Microsoft قد قامت بإزالة دعم عرض ملفات EPUB من متصفح Edge بالإضافة إلى بيع الكتب الإلكترونية من متجرها. ولم تصدر الشركة بيانًا رسميًا بعد بخصوص عودة ميزة عرض ملفات EPUB في المستقبل، ولكنها متوفرة حاليًا في النسخة التجريبية.


صيغة EPUB هي صيغة مشهورة ومعتمدة للكتب الإلكترونية، وتدعمها العديد من الناشرين والقُرّاء على حدٍ سواء، ويمكن تشغيلها على مختلف الأجهزة.


وتُشكل ميزة أخرى مهمة في متصفح Edge دعم عرض ملفات PDF مباشرةً على أجهزة الحاسوب من دون الحاجة إلى تثبيت برامج إضافية أو تنزيل أدوات إضافية.


وبجانب اختبار ميزة عرض الكتب والملفات، تعمل Microsoft على اختبار مزايا أخرى في متصفح Edge مثل ميزة مستعرض الصور وخدمة VPN مجانية بسعة تصل إلى 5 جيجابايت، وتتطلع لتقديم تجربة متميزة لمستخدميها.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/U1lJxdQ