تطبيق WhatsApp يعود للعمل بعد اضطراب عالمي

 

تعرض تطبيق WhatsApp  لانقطاع غير متوقع في الخدمة ليلاً، مما أدى إلى تعطل قدرة المستخدمين على إرسال أو استقبال الرسائل. هذا الانقطاع تسبب في اضطرابات واسعة النطاق، حيث يعتمد الكثيرون، سواء أفرادًا أو شركات، على WhatsApp للتواصل.


قدم موقع DownDetector، المتخصص في رصد اضطرابات الخدمات على الإنترنت، تقارير عن انقطاع الخدمة في WhatsApp بناءً على بلاغات من آلاف المستخدمين في جميع أنحاء العالم.


كما أن شركة Meta، المالكة ل WhatsApp، أعلنت أنها عملت على إصلاح مشكلات الاتصال في التطبيق واستعادت الخدمة بعد تلقي العديد من التقارير من المستخدمين حول صعوبات الوصول إلى التطبيق.


وقد أصدرت WhatsApp تغريدة على حسابها في Twitter، أكدت فيها أنهم يعملون بجد لحل المشكلات وسيزودون المستخدمين بالتحديثات قريبًا. بعد ساعة تقريبًا، تم نشر تغريدة أخرى تفيد بأن الخدمة قد استعيدت وأن WhatsApp عاد للعمل بشكل طبيعي، حيث كتبوا "لقد عدنا، نحن سعداء بالدردشة!".


وفي وقت سابق، أفادت الشركة أنها تواجه اضطرابات في استقبال الرسائل وتسليمها عبر WhatsApp، وذلك وفقًا للوحة معلومات الحالة التابعة لشركة Meta.


كما استمر الانقطاع لمدة تقريبًا ساعة، بدءًا من الساعة 11 مساءً بتوقيت مكة المكرمة وحتى منتصف الليل.


ووفقًا لموقع DownDetector، تجاوزت نسبة المستخدمين الذين واجهوا مشكلات في إرسال الرسائل 61 في المئة، في حين واجه 35 في المئة من المستخدمين صعوبات في الوصول إلى التطبيق، بينما كانت نسبة الذين واجهوا مشكلة في الوصول إلى موقع الويب حوالي 4 في المئة.


وتعتبر مثل هذه الاضطرابات في خدمات Whatsapp ومنصات Meta الأخرى، مثل Facebook و Messanger و Instagram، أمرًا متكررًا، حيث شهدت الشركة حدثًا مشابهًا في منتصف شهر يونيو الماضي.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/JCQtUNm