تم إطلاق تطبيق WhatsApp لساعات Wear OS الذكية

 

أطلقت خدمة المراسلة الفورية WhatsApp تطبيقها الرسمي للساعات الذكية العاملة بنظام WearOS بعد فترة تجريبية استمرت عدة أشهر. يتطلب استخدام التطبيق وجود نظام WearOS 3 على الساعات.


يتيح التطبيق القدرة على إرسال الرسائل وبدء محادثات جديدة والرد على الرسائل وإرسال رسائل صوتية واستقبال المكالمات مباشرةً من الساعة حول معصم اليد.


وفي حال توافر اتصال بشبكات الاتصال الخلوية على الساعة الذكية، يمكن للمستخدم استخدام التطبيق بكافة المزايا دون الحاجة للهاتف بالقرب منها. 


يمكن لمستخدمي الساعات الذكية بنظام Wear OS تنزيل تطبيق WhatsApp مجانًا من متجر Google Play، وبعضهم قد يتلقى إشعارًا بتوفر التطبيق للساعة داخل المتجر.


كما سيشهد إطلاق بعض تطبيقات الطرف الثالث لساعات Wear OS، منها 3 تطبيقات مصغرة Tiles من شركة Spotify، وتطبيق مصغر للتمارين الرياضية من شركة Peloton.


وتسعى WhatsApp إلى تعزيز وجودها في مختلف المنصات نظرًا لوجود عدد ضخم من المستخدمين، حيث يبلغ عدد مستخدميها النشطين حوالي 2.24 مليار مستخدم.


وتجدر الإشارة إلى أنه بالرغم من وجود عدد محدود من الساعات الذكية المتاحة في الأسواق تعمل بتحديث Wear OS 3، إلا أن Google قد أعلنت عن الإصدار الرابع من النظام الذي يضم مزايا مختلفة مثل النسخ الاحتياطي السحابي وتحسين أداء البطارية وإضافة المزيد من التطبيقات وغيرها.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/RAboztj