قامت Google بإطلاق روبوت Bard القائم على الذكاء الاصطناعي التوليدي باللغة العربية

 

أعلنت شركة Google اليوم عن إضافة اللغة العربية إلى Bard، وهو روبوت دردشة تفاعلي يعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي. يهدف Bard إلى تعزيز الإبداع من خلال تقديم أفكار جديدة واستكشاف المواضيع من زوايا مختلفة، بالإضافة إلى تبسيط المفاهيم المعقدة وتلخيص المحتوى المتاح.


يستند Bard على نموذج PaLM 2 اللغوي الحديث من Google، الذي تم تصميمه خصيصًا لفهم المعلومات بلغات متعددة. يمكن لـ Bard الآن فهم الأسئلة بأكثر من 16 لهجة عربية، مثل اللهجات المصرية والسعودية، ولكنه يرد دائمًا باستخدام اللغة العربية الفصحى.


ويتميز Bard بالقدرة على فهم الطلبات التي تتضمن كلمات باللغة العربية ولغة أخرى في نفس الوقت. كما تدعم واجهة المستخدم الكتابة من اليمين إلى اليسار. قدمت Google أيضًا ميزات جديدة لـ Bard لتسهيل استخدامه وتحسين أدائه في مختلف اللغات.


وتتضمن ميزات Bard الجديدة قدرته على الرد بصوت عالٍ من خلال تحويل النص إلى كلام. يمكن أيضًا حفظ المحادثات السابقة مع Bard وتنظيمها وتعديلها، ومشاركة ردود Bard مع الأصدقاء عبر روابط قابلة للمشاركة. يمكن أيضًا تصدير رموز Python البرمجية إلى منصة Replit التفاعلية ومنصة Google Colab، لمساعدة المطورين في كتابة وتنفيذ الكود بلغة Python عبر المتصفح.


ويمكن للمستخدمين الاستفادة أيضًا من خاصية Google Lens لتحميل الصور في طلباتهم في Bard، ولكن هذه الميزة متاحة حاليًا باللغة الإنجليزية فقط. يمكن أيضًا تخصيص أسلوب ردود Bard، مثل جعلها أكثر مرحًا أو بساطة أو طولًا أو قصرًا أو احترافية أو أقل رسمية، ولكن هذه الميزة متاحة حاليًا باللغة الإنجليزية فقط.


في تعليقه على هذا الإعلان، صرح نجيب جرّار، الرئيس الإقليمي للتسويق في جوجل للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أنهم سعداء جدًا بإطلاق Bard لجميع متحدثي اللغة العربية وتمكينهم من التفاعل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي لتحويل أفكارهم الإبداعية إلى واقع. وأكد أنه تم التعاون مع مجموعة من المهندسين وخبراء اللغة في جوجل لتطوير إمكانيات Bard باللغة العربية، مع توفير واجهة استخدام تدعم الكتابة من اليمين إلى اليسار وقدرة Bard على فهم مختلف اللهجات والمستويات اللغوية.


وأضاف أن جوجل يلتزم بمبادئ الذكاء الاصطناعي ويهتم بحماية خصوصية المستخدمين وبياناتهم، وسيستمر في تطوير Bard واستيعاب ملاحظات المستخدمين لتحسينه.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/Y9aPCOw