يُقرّ Elon Musk بوضع اقتصادي غير مُبشِّر ل Twitter

 

قام Elon Musk يوم السبت بالإشارة إلى أن تدفق النقد في Twitter لا يزال سلبيًا نتيجة لانخفاض إيرادات الإعلانات بنسبة تقدر بحوالي 50٪ والديون الثقيلة التي تحملها الشركة. ولم يتحقق ذلك من توقعاته التي صرح بها في مارس الماضي بأن Twitter ستحقق تدفق نقدي إيجابي بحلول يونيو 2023.


كما أشار Musk في تغريدة إلى أنه يجب تحقيق تدفق نقدي إيجابي قبل الاهتمام بأي شيء آخر.


ويعتقد أن الوضع الحالي ل Twitter يعكس عدم كفاية إجراءات تخفيض التكاليف الصارمة التي تم اتخاذها بعد استحواذ Musk على الشركة في أكتوبر الماضي لتحقيق تدفق نقدي إيجابي.


وأشار Musk إلى أن إيرادات الإعلانات في Twitter لم تتعافَ بسرعة كما توقعه في مقابلة مع BBC في أبريل، حيث قال إن معظم المعلنين عادوا إلى المنصة.


وبعد تسريح آلاف الموظفين وتخفيض فواتير الخدمات السحابية، تمكنت الشركة من تقليص نفقاتها غير المتعلقة بالديون بقيمة 1.5 مليار دولار مقارنة بـ 4.5 مليارات دولار المتوقعة لعام 2023.


كما تواجه Twitter أيضًا دفعات سنوية للفوائد بقيمة حوالي 1.5 مليار دولار نتيجة الديون التي تم تكبدها في صفقة الاستحواذ بقيمة 44 مليار دولار، والتي جعلت الشركة تصبح شركة خاصة.


ولم يحدد Musk الإطار الزمني الذي قارن فيه الانخفاض الحاصل في إيرادات الإعلانات بنسبة 50٪.


وقد أعرب عن ثقته في أن Twitter تسير على الطريق الصحيح لتحقيق إيرادات بقيمة 3 مليارات دولار في عام 2023، مقارنة بـ 5.1 مليارات دولار في عام 2021.


تعرض Twitter لانتقادات بسبب ضعف إشرافها على المحتوى، مما أدى إلى انسحاب العديد من المعلنين الذين لا يرغبون في ظهور إعلاناتهم بجانب محتوى غير لائق.


لهذا تم تعيين Musk ل Linda، كمديرة تنفيذية لتويتر في مجال الإعلانات يشير إلى أن مبيعات الإعلانات تعد أولوية للشركة، حتى في الوقت الذي تعمل فيه على زيادة إيرادات الاشتراك.


بدأت Linda العمل في Twitter في يونيو الماضي وأعلنت في تقديمها للمستثمرين أن الشركة تعتزم التركيز على تكوين شراكات مع محتوى الإبداعيين وتقديم خدمات الدفع الإلكتروني لتعزيز أعمالها.


بالإضافة إلى إعلان Twitter رسميًا الأسبوع الماضي عن إطلاق برنامج مشاركة عائدات الإعلانات الذي يسمح لمنشئي المحتوى على المنصة بالحصول على جزء من إيرادات الإعلانات التي تظهر في ردود التغريدات التي ينشرونها.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/3IKQFmN