شركة Google تجري محادثات لجلب الذكاء الاصطناعي إلى صناعة الأخبار

 

تقوم شركة Google بدراسة استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي لكتابة المقالات الإخبارية، وتجري محادثات مع مؤسسات إخبارية مختلفة لتوظيف هذه الأدوات لمساعدة الصحفيين. وتشمل هذه المؤسسات صحيفة The Washington Post، ومؤسسة News، المالكة لصحيفة The Wall Street Journal، بالإضافة إلى صحيفة The New York Times وغيرها.


كما تعمل هذه الأدوات الذكية على مساعدة الصحفيين في اختيار العناوين والأنماط المختلفة للكتابة بطريقة تعزز من إنتاجيتهم وتحسن من عملهم، لكنها لا تهدف إلى استبدال دور الصحفيين في إعداد وتحرير وتدقيق التقارير والمقالات.


وقد وصفت صحيفة The New York Times العرض الذي قدمته Google بأنه مقلق، حيث أشارت إلى أن بعض المديرين التنفيذيين الذين شاهدوا العرض عبّروا عن قلقهم من هذه الفكرة. وتدعى أداة الذكاء الاصطناعي التي قُدِّمت من قبل Google بـ Genesis وهذه المعلومات تم تداولها بواسطة مصادر مطلعة على الأمر.


من جانبها، رفضت مؤسسة News الإدلاء بأي تعليق حول تقرير The New York Times أو الأداة الذكية الاصطناعية، لكنها أكدت أنها تحتفظ بعلاقة جيدة مع Google، وتقدّر التزام الشركة بالصحافة على المدى الطويل.


ويأتي هذا الإعلان بعد أيام من إعلان وكالة Associated Press عن تعاونها مع شركة OpenAI، المطورة لروبوت الدردشة الذائع الصيت ChatGPT، لاستكشاف استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي في الأخبار. وتمثل هذه الشراكة احتمالية للتعاونات المستقبلية بين الصناعتين.


كما يجدر بالذكر أن بعض المؤسسات الإخبارية قد بدأت بالفعل في استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي في محتوى تقاريرها، ولكن التبني الواسع لهذه التقنية كان بطيئًا بسبب مخاوف من توليد معلومات غير دقيقة ومشكلات في التمييز بين المحتوى الذي يتم إنشاؤه بواسطة البشر وتلك التي يتم إنشاؤها بواسطة برامج الحاسوب.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/te3Lwba