شركة Apple تهدد بإغلاق تطبيقات المحادثة الخاصة بها في المملكة المتحدة

 

تهدد شركة Apple بإغلاق تطبيقات المحادثة الخاصة بها في المملكة المتحدة، مثل FaceTime و iMessage، ردًا على خطط الحكومة البريطانية لتوسيع سلطات المراقبة الرقمية لأجهزة الاستخبارات.


وتسعى الحكومة إلى إلزام الشركات التقنية بمراجعة المزايا الأمنية لتطبيقات التواصل قبل إطلاقها للجمهور، ويسمح القانون للحكومة بطلب تعطيل مزايا الأمان دون مراجعة من الجمهور.


كما رفضت Apple بنودًا في مشروع القانون، وأكدت أنها لن تقوم بتخفيض ميزات الأمان في دولة واحدة بسبب المخاوف من ضعف المنتجات للمستخدمين. 


وأشارت الشركة إلى أن مقترحات الحكومة البريطانية تشكل تهديدًا مباشرًا لأمان البيانات وخصوصية المعلومات، وأنها ستؤثر أيضًا على مستخدمين خارج المملكة المتحدة.


كما أن شركات أخرى مثل Meta و Signal أبدت أيضًا معارضة لمقترحات الحكومة، حيث قالت إن تنفيذها سيؤدي إلى ضعف خصوصية أنظمة المراسلة المشفرة التي تقدمها. على سبيل المثال، هدد تطبيق Signal بإغلاق خدماته في المملكة المتحدة إذا تم تطبيق القواعد الجديدة.


تتكَّن تطبيقات المراسلة مثل WhatsApp وSignal بالإضافة إلى تطبيقات FaceTime و iMessage من تقنية التشفير من طرف إلى طرف، التي تضمن أن البيانات يمكن قراءتها فقط من قِبل المرسل والمتلقي.


ويتم تشفير البيانات قبل إرسالها، ويمكن فك التشفير فقط باستخدام مفتاح خاص في جهاز المتلقي، ولا يمكن لأي جهة ثالثة مثل مزودي خدمة الإنترنت أو الحكومات قراءة البيانات.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/2L09Q7m