قامت Apple بإطلاق تحديث iOS 16.5.1 لإصلاح مشاكل أمنية في iPhone

 

تم إصدار تحديث جديد لنظام التشغيل iOS برقم الإصدار 16.5.1 من قِبل شركة Apple، ويهدف هذا التحديث إلى إصلاح الثغرات الأمنية التي يتم استغلالها بشكل نشط في هواتف آيفون.


فقد أصدرت Apple تحديثات جديدة لأجهزة iPad بإصدار iPadOS 16.5.1، ولحواسيب Mac بإصدار macOS 13.4.1، ولساعاتها الذكية بإصدار watchOS 9.5.2. يُنصح بتنزيل هذه التحديثات الجديدة على أجهزة Apple المختلفة في أقرب وقت ممكن.


وأفادت Apple بأن التحديثات الأحدث تغلق ثغرتين استغلهما المخترقون للاعتداء على أنظمة التشغيل المثبتة على أجهزتها.


لقد تم إغلاق ثغرة في نواة نظام Apple التي يمكن أن تؤدي إلى تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية باستخدام امتيازات نواة النظام. وقد أكدت Apple أن هذه الثغرة تم استغلالها بشكل فعال ضد إصدارات مختلفة من نظام iOS قبل إصدار iOS 15.7. ومن المفترض أن الهواتف التي تعمل بتحديث iOS 16 تكون محمية ضد هذه الثغرة.


وتمت إصلاح مشكلة أمنية في محرك الويب WebKit الذي يعمل على متصفح Safari من قِبَل Apple، والتي كانت تسمح للمحتوى الضار على الويب بتنفيذ أوامر برمجية خبيثة. وقد استغل المخترقون هذه الثغرة بنشاط أيضًا، وفقًا لما أفادت به Apple في مستند دعم أمني نشرته على موقعها الرسمي.


ومن الضروري أن يقوم مستخدمو أجهزة Apple بتحديث أنظمتهم إلى الإصدارات الحديثة المشار إليها مسبقًا.


كما يمكنك تحميل التحديثات الجديدة عن طريق الانتقال إلى إعدادات الجهاز، ثم اختيار "عام"، ثم النقر على "تحديث النظام"، وبعد ذلك النقر على "تنزيل وتثبيت التحديث"، مع العلم أن التحديث الجديد يأتي بحجم صغير.


وتقوم التحديثات أيضًا بحل مشكلة الشحن عن طريق استخدام محول كاميرا Lightning to USB.


حاليًا، تقوم Apple بإختبار تحديث iOS 16.6 المتوقع أن يتم إصداره قريبًا، ويهدف هذا التحديث إلى تحسين تجربة الاستخدام دون إضافة ميزات رئيسية. بالإضافة إلى ذلك، تقوم Apple حاليًا بإختبار العديد من الأنظمة الأخرى مثل iOS 17 و iPadOS 17، والتي من المتوقع أن تصدر في فصل الخريف لهذا العام.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/0Yo8OCg