تم إطلاق متصفح Opera One بمساعد Aria للذكاء الاصطناعي

 

تم إطلاق متصفح جديد بواسطة شركة Opera يحمل اسم Opera One وهو متصفح محدث يتميز بميزات فريدة، بما في ذلك تكامل مساعد الذكاء الاصطناعي الخاص بها المسمى Aria. يستهدف هذا المتصفح جميع المستخدمين عمومًا.


وتعتبر شركة Opera أن Aria مساعدًا ذكيًا مبتكرًا للمتصفحات، ويمكن تشغيله داخل متصفح Opera One بواسطة شريط الأوامر والشريط الجانبي للمتصفح. يعتمد هذا المساعد بشكل رئيسي على نموذج الذكاء الاصطناعي GPT-4 من شركة OpenAI، بهدف تحسين تجربة التصفح والبحث للمستخدمين.


كما أنه وفقًا للبيان الصحفي الذي أصدرته Opera، تقدم مساعدة الذكاء الاصطناعي Aria لمستخدميها القدرة على البحث عن المعلومات عبر الإنترنت و إنشاء نصوص و أكواد برمجية، والإجابة على أسئلة حول المنتجات المختلفة. كما يتمتع Aria بمعرفة شاملة لقاعدة بيانات Opera المخصصة لمستندات الدعم للمنتجات، مما يمكّنه من تقديم إجابات مفيدة للمستخدمين.


وعندما يرغب المستخدم في طرح أي سؤال، بإمكانه الوصول إلى مساعد Aria باستخدام سطر الأوامر. وبعد عرض الإجابة، يمكنه التفاعل معها في الشريط الجانبي، أو العودة للاستمرار في التصفح.


وإذا كان لدى المستخدم حسابًا مرتبطًا بروبوت الدردشة الشهير ChatGPT، يتيح متصفح Opera One الوصول إليه في الشريط الجانبي للمتصفح.


كما أطلقت Opera ميزة جديدة تسمى Tab Islands تغير طريقة تفاعل المستخدمين مع علامات التبويب في المتصفح. تقوم هذه الميزة بتجميع العلامات المتصلة معًا، وتتيح للمستخدمين تحريكها أو طيها لتصغير حجمها واستعادتها لاحقًا، أو حفظها في المفضلة أو لوحة التثبيت داخل المتصفح.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/L5OrP1F