تعمل شركة Apple حاليًا على إصدارات جديدة من جهاز MacBook Air ستعمل بمعالج M3

 

وفقًا لتقرير حديث من صحيفة Bloomberg الأمريكية، تعمل Apple حاليًا على تطوير إصدارات جديدة من جهاز MacBook Air. ويُزعم أن هذه النسخ الجديدة ستكون مجهزة بمعالج M3، ويتوقع أن تتوفر في الأسواق خلال عام 2024.


وبحسب تقرير نشرته صحيفة أمريكية، فإن النسخ الجديدة ستكون مزوّدة بشاشة بقياس 15 إنشًا، وستقدم أداءً محسّنًا واستهلاك طاقة أقل بالمقارنة مع الإصدارات السابقة والحالية من أجهزة MacBook Air للمستخدمين.


كما تم تقديم جهاز MacBook Air من قبل شركة Apple إلى الجمهور، ويأتي بشاشة قياسها 13 إنشًا ومعالج M1 في عام 2020. ويعد هذا الجهاز أول حاسوب في تشكيلة الشركة الذي يتميز بمعالج مصمم من قبلها بدلاً من استخدام معالجات Intel. وفي وقت لاحق في عام 2022، قدمت Apple نسخة محدثة من الجهاز تأتي بمعالج M2. وفي الفترة الأخيرة، تم إطلاق إصدار آخر من MacBook Air بشاشة قياسها 15 إنشًا ونفس المعالج المذكور (M2).


كما تجدر الإشارة إلى أن كلًا من معالجي M1 و M2 تم تصنيعهما باستخدام تقنية تصنيع بدقة 5 نانومتر من قبل شركة TSMC التايوانية المتخصصة في صناعة أشباه الموصلات. وعلى الرغم من ذلك، تفيد تقارير صحيفة Bloomberg أن Apple تعتزم تصنيع المعالج القادم M3 بدقة تصنيع 3 نانومتر، بهدف تحسين أداء المعالج الرئيسي ووحدة المعالجة الرسومية، وتحسين استهلاك الطاقة.


كما ذكرت الصحيفة أن معالج M3 سيحتوي على نفس عدد الأنوية الموجود في معالج M2، وأكدت أيضًا أن شركة Apple تعمل على تطوير منتجات أخرى تشمل حاسوب MacBook Pro بشاشة قياسها 13 إنشًا ومعالج M3، بالإضافة إلى جهاز iMac جديد. ومن المتوقع أن تكشف Apple عن هذه الأجهزة في عام 2024، مع الحفاظ على فلسفة التصميم التي تم اعتمادها منذ عام 2020.


وتُعَدُّ إصدارات MacBook Air الأكثر اقتصادًا وخفة وزنًا بالنسبة للعملاء الذين يتطلعون لشراء أجهزة MacBook المحمولة. ويبدأ سعرها من 1000 دولار أمريكي للنسخة التي تم إصدارها في عام 2020 وتحتوي على معالج M1. ويبدأ سعر النسخة التي تم إصدارها في عام 2022 وتحتوي على معالج M2 من 1100 دولار أمريكي. أما النسخة الأكبر الحجم التي تم إطلاقها مؤخرًا بشاشة قياسها 15 إنشًا، فيبدأ سعرها من 1300 دولار أمريكي.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/C1YljLN