شكاوى من نظارة Apple Vision Pro بسبب ثقل وزنها

 

وفقًا لوكالة Bloomberg الأمريكية، قامت Apple بتوسيع اختبار نظارتها الجديدة للواقع المختلط "Vision Pro" بين موظفيها الداخليين في الشركة، وأكد العديد منهم من وجود مشكلة بسبب وزن النظارة الثقيل.


ويعود ثقل النظارة إلى جودة موادها، حيث أنها مصنوعة من الألمنيوم والزجاج العالي الجودة، بدلاً من استخدام المواد البلاستيكية الخفيفة.


كما أنه وفقًا لتقرير من Bloomberg، قامت Apple بتطوير حزام علوي يهدف إلى تخفيف الوزن المفروض على وجه المستخدم في محاولة للحد من الضغط الناجم عنه. وعلى الرغم من ذلك، فإن Apple ليست في الوقت الحالي تفكر في تضمين الحزام كجزء من الملحقات التي تأتي مع النظارة.


وبدلاً من ذلك، تخطط Apple لعرض الحزام العلوي كملحق اختياري للبيع، مع العلم أن سعر النظارة بمفردها يبدأ من 3500 دولار أمريكي.


كما سيتم طرح ملحقات إضافية من قِبَل Apple، بالتعاون مع شركة Zeiss للبصريات، ومن بين تلك الملحقات ستكون العدسات التصحيحية. وتعد هذه العدسات ضرورية بشكل كبير للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الإبصار ويحتاجون لارتداء النظارات الطبية.


ووفقًا لتقرير من Bloomberg، قررت Apple توسيع تجربة نظارة Vision Pro لتشمل آلاف الموظفين العاملين في الشركة خلال الشهر الحالي. ومع ذلك، يُسمح حاليًا فقط للموظفين الرفيعي المستوى بحمل النظارة إلى منازلهم، ولكن من المتوقع أن يتغير هذا الوضع في المستقبل القريب.


كما تم الانتهاء من تطوير الأجهزة المادية لنظارة Apple الجديدة التي تم الإعلان عنها، وما زالت الشركة تعمل على تطوير نظامها الخاص المسمى بـ visionOS.


وقد تم الإعلان من قِبَل Apple عن توفر أدوات وتقنيات جديدة للمطورين، تُمكّنهم من إنشاء تطبيقات مبتكرة لنظارة Vision Pro. وتعتبر هذه الأدوات والتقنيات ممكنة بفضل نظام visionOS، والذي يُعتبر أول نظام تشغيل مكاني في العالم وفقًا ل Apple. ويتيح هذا النظام التفاعل مع المحتوى الرقمي في البيئة المحيطة باستخدام الأعين والأيدي والأصوات.


كما تمنح الفترة الزمنية المتاحة لشركة Apple فرصة كافية للعمل على تطوير النظارة، حيث من المقرر أن تصبح متاحة للجمهور في بداية عام 2024.


وفقًا للتقرير، قامت آبل بنقل بعض موظفيها للعمل على النظارات القادمة، بما في ذلك الجيل الثاني الذي يتميز بتحسينات في المواصفات، بالإضافة إلى إصدار آخر بسعر أقل.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/DNjLsCa