أعلنت Meta عن إطلاق مجموعة جديدة من أدوات الرقابة الأبوية لكل من تطبيق التراسل الفوري Messenger و تطبيق مشاركة الصور و الفيديو Instagram

 

أعلنت شركة Meta عن إطلاق مجموعة جديدة من أدوات الرقابة الأبوية لتطبيق المراسلة الفورية Messenger، وتطبيق مشاركة الصور والفيديو Instagram.


وفي منشور على مدونتها، ذكرت الشركة التقنية الكبيرة أن الأدوات الجديدة تمكّن الآباء من معرفة الوقت الذي يقضيه أطفالهم في تطبيق المراسلة، وتعزز فهمهم لمدى تواصل المراهقين مع أشخاص يتابعونهم في منصة Instagram أو الذين يتابعونهم.


ووفقًا للشركة، يتاح الآن للآباء والأوصياء فحص قائمة جهات الاتصال في Messenger الخاصة بأبنائهم، وكذلك ضبط إعدادات الخصوصية والأمان الخاصة بهم من خلال Family Centre.


كما أفادت Meta بأن الأبوين سيتلقون أيضًا إشعارًا في حال قام ابنهم بالإبلاغ عن شخص ما في التطبيق، إذا مكّن المراهق هذا الإعداد. وسيتمكن الأبوين أيضًا من معرفة من هم الأشخاص الذين يمكن لابنهم التواصل معهم ومن هم الأشخاص الذين لا يمكنه التواصل معهم.


في منصة Instagram، يُمكن للوالدين التوقع بوجود تحديثات مماثلة، ويشمل ذلك وسيلة جديدة لمعرفة عدد الأصدقاء المشتركين بينهم وبين أبنائهم، بالإضافة إلى الأشخاص الذين يتابعونهم.


ويمكن لهذا أن يساعد الأبوين في مراقبة اتصال ابنهما المراهق مع الغرباء.


وتؤكد Meta أن الشباب الذين يحظرون شخصًا ما سيتلقون الآن توجيهًا يقترح عليهم السماح لأحد الوالدين بالإشراف على حساباتهم.


بالإضافة إلى ذلك، تجرب Meta حماية جديدة لنظام المراسلة الخاص بها في Instagram.


إذا كان المستخدم يرغب في إرسال رسالة إلى شخص لم يتابعه في التطبيق، فيجب عليه أن يُطلب إذن التواصل معه أولاً.


كما تسعى Meta أيضًا لتجربة تنبيه جديد على Instagram ينصح المراهقين بإغلاق التطبيق في حال كانوا يشاهدون مقاطع الفيديو القصيرة Reels خلال الليل.


ومع التزايد في المخاوف المتعلقة بتأثير مواقع التواصل الاجتماعي، مثل Facebook و Instagram على المراهقين، قامت Meta بتطوير المزيد من أدوات الرقابة الأبوية القوية وميزات الأمان لمجموعة تطبيقاتها.


وتشتمل بعض هذه السمات على الوضع الهادئ في Instagram، والتنبيهات التي توجه الأطفال بعيداً عن المحتوى الذي يشاهدونه باستمرار على التطبيق، وميزات لحماية المراهقين من البالغين في الرسائل المباشرة.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/EOXlI5x