قامت شركة Canon بصنع نموذج لكاميرا VR بزاوية 180 و 360 درجة

 

لفترة طويلة كانت Canon مترادفة مع التصوير التقليدي، ولكن الشركة الان تستعد لاتخاذ خطوة أكثر تحديدًا في عالم الواقع الافتراضي.


في معرض Photo Next 2023 في اليابان، قدمت الشركة نموذجًا تجريبيًا لكاميرا قابلة للتحويل تتميز بآلية طي رائعة تتيح له التقاط فيديو بزاوية 360 درجة ومحتوى ثلاثي الأبعاد بزاوية 180 درجة. 


بما في ذلك PetaPixel و DIY Photography، كما يشبه النموذج التجريبي إلى حد كبير Insta360 EVO، التي تستخدم أيضًا آلية طي لتوفير التقاط ثلاثي الأبعاد بزاوية 180 درجة. ووفقًا لموقع Pronews، لم تشارك Canon أي تفاصيل حول المواصفات أو الأسعار أو التوفر.


كما أن Canon لم تهتم سابقًا سوى قليلًا بالواقع الافتراضي. في عام 2021، على سبيل المثال، أطلقت الشركة عدسة مزدوجة بزاوية واسعة لنظام الكاميرا RF الخاص بها. 


وتتميز الكاميرا التي ألمحت لها Canon في فعالية Photo Next 2023 بشعار الشركة V، والذي تحتفظ به عادة للمنتجات الموجهة للمستهلكين.


وهذا يشير إلى أن Canon قد تكون على استعداد لاعتبار الواقع الافتراضي بشكل أكثر جدية. بينما كانت الشركة بطيئة في بعض الأحيان في قبول التكنولوجيات الجديدة، ويمكن أن يكون الإيقاع البطيء الذي تتبعه Canon في صالحه هذه المرة. 


فقد كان تبني الجمهور للواقع الافتراضي بطيئًا، ولكن مع دخول شركة Apple في هذا المجال، يمكن أن تكون شركة تصنيع الكاميرات موجودة في موقع مثالي للاستفادة من الاهتمام المتزايد بالتنسيق بمجرد نضوج السوق.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/tjkKYwh