أداة Google Lens تساعد الآن في تشخيص الأمراض الجلدية

 

تم الإعلان من قبل Google عن ميزة جديدة في أداة تعرف الصور Google Lens التي تساعد المستخدمين على وصف حالات مختلفة تظهر على الجلد والحصول على تشخيص مبدئي قريب لها.


ويمكن استخدام كاميرا Google Lens لتصوير أي شيء غريب أو غير معروف على الجلد. وستقوم الأداة بتحليل الصورة والبحث عن صور مشابهة على الإنترنت، ثم تعرضها للمستخدم ليحدد الصورة الأكثر ملاءمة والأقرب للحالة الموجودة بالفعل. وستوفر الأداة أيضًا معلومات من مقالات نشرت على الإنترنت حول هذه الحالة.


كما يمكن لأداة Google Lens أيضًا تحديد أجزاء أخرى من الجسم، مما يجعلها قادرة على وصف المشاكل التي يعاني منها المستخدم في جسمه والحصول على تقدير أولي للحالة قبل زيارة الطبيب.


ويدرك Google أن هناك العديد من الأشخاص يستخدمون محرك البحث التقليدي للبحث عن الأعراض والأمراض باستخدام تعابير البحث المكتوبة، ولكن هذه الميزة ستسهم في تسريع عملية البحث وتحقيق نتائج أكثر وضوحًا.


ومع عدم الكشف عن موعد إطلاق الميزة الجديدة من قِبل Google، يُتوقع أن تُتاح تدريجيًا خلال الأسابيع القادمة.


كما تم التنويه من قبل Google بأن هدف الميزة الجديدة في عرض نتائج البحث هو تقديم معلومات للمستخدم حول الحالة المطلوبة، وليس تقديم تشخيص نهائي. وبالإضافة إلى ذلك، فإنها لا تعتبر بديلًا عن استشارة طبية متخصصة.


وقد صُمِمت Google Lens من قِبَل Google كأداة تستخدم التحليل المرئي للصور لتوفير نتائج البحث. وتشبه Google Lens محرك البحث العادي ل Google، ولكنها تمكن المستخدمين من الحصول على المعلومات التي يرغبون بها عن طريق استخدام كاميرا الهاتف الذكي أو أي صورة، بدلاً من كتابة عبارات البحث.


وقبل عامين، أعلنت شركة Google عن تطبيق صحي يسمى DermAssist، وهو تطبيق مختص في تشخيص الأمراض الجلدية باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي. وحصل هذا التطبيق على موافقة الاتحاد الأوروبي، ومع ذلك، لم يتم ترخيصه بواسطة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) حتى الآن، وما زال التطبيق يخضع لعمليات الاختبار والتطوير.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/WZdVAMk