اكتشف باحث أمني اسمه GreentheOnly وضعا سريا للقيادة الذاتية الكاملة في سيارات Tesla

 

تم اكتشاف إعداد سري في سيارات Teslat من قبل باحث أمني يُلقب نفسه بـ GreentheOnly على موقع Twitter. يسمح هذا الإعداد باستخدام أنظمة المساعدة المتقدمة للسائق التي يتم تسويقها على أنها توفر ميزة القيادة الذاتية الكاملة، دون الحاجة إلى وضع اليدين على عجلة القيادة لفترة طويلة من الزمن.


وبحسب ما صرح به GreentheOnly، عند تفعيل هذا الوضع في سيارة Tesla، يتم إلغاء خاصية التنبيهات المعتبرة مزعجة من قبل أصحاب سيارات Tesla.


وقد أطلق الباحث الأمني على الخاصية التي تم اكتشافها اسم "Elon Mode"، ولكنه أشار إلى أن هذا الاسم ليس المعتمد داخل الشركة.


وحاليًا، لا تقدم شركة Tesla سيارات تدعم ميزة القيادة الذاتية الكاملة. ومع ذلك، في عام 2016، قام المدير التنفيذي Elon Musk بتعهد بإطلاق سيارة قادرة على توفير هذه الميزة. وأعلن أن سيارة Tesla ستكون قادرة على إجراء تجربة للقيادة الذاتية عبر الولايات المتحدة بنهاية عام 2017 دون الحاجة إلى تدخل بشري.


وبدلاً من التحكم الذاتي الكامل، يتطلب استخدام نظم المساعدة في السيارات من Tesla أن يظل السائق البشري متيقظًا وجاهزًا للفرملة أو توجيه عجلة القيادة في أي وقت.


وعند استخدام سائق سيارة Tesla وضع "الطيار الآلي"، يظهر رمز مرئي على شاشة اللمس في السيارة يومض عادة ليذكر السائقين بتطبيق المقاومة على عجلة القيادة بشكل متكرر.


وفي حال عدم قيام السائق بذلك، سيتم تفاقم تنبيه "الإزعاج" حتى يتحول إلى صوت صفير. وإذا كان السائق مصراً على عدم تحريك عجلة القيادة في هذه المرحلة، يمكن للمركبة تعطيل وضع "الطيار الآلي" مؤقتاً لعدة أسابيع.


وفي ديسمبر الماضي، أعلن Musk عبر تغريدة أنه سيقوم بإلغاء تنبيه "الإزعاج" على الأقل بالنسبة لبعض مالكي سيارات الشركة في يناير 2023. ومع ذلك، لم يتم تنفيذ ذلك كما أكد Musk في تغريدة أخرى في يناير الماضي قائلاً: "نحن نعمل على تخفيضه تدريجيًا، وفقًا لتحسينات السلامة التي نقوم بها".


كما تمتاز تجربة الباحث الأمني في اختبار ميزات سيارات Tesla لمدة سنوات، حيث يمتلك الباحث نفسه سيارة Tesla من طراز Model X. وبصفته مالك السيارة، قام الباحث بإبلاغ الشركة بالأخطاء التي اكتشفها في السيارات بشكل مستمر، ونتيجة لذلك حصل على مبالغ مالية تجاوزت العشرات من الآلاف من الدولارات.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/fyhE0Re