قامت Meta بإطلاق خدمة الاشتراك Meta Quest لنظارات الواقع الافتراضي

 

أعلنت شركة Meta اليوم الاثنين عن إطلاق خدمة +Quest الشهرية المخصصة لنظارات الواقع الافتراضي الخاصة بها.


وقدم المدير التنفيذي لشركة Meta، إعلانًا عبر قناة البث الخاصة به في تطبيق التواصل الاجتماعي Instagram، حيث أعلن أن اشتراك +Meta Quest سيكون متاحًا ابتداءً من اليوم الاثنين، بسعر شهري يبلغ 7.99 دولار أمريكي، أو بسعر سنوي يبلغ 59.99 دولار أمريكي.


كما تم إتاحة خدمة +Meta Quest حاليًا لمستخدمي نظارتي Quest 2، و Quest Pro، وستتاح قريبًا أيضًا لمستخدمي أحدث نظارات الواقع الافتراضي Quest 3.


وبعد أن أعلنت في وقت سابق من شهر يونيو الحالي، تمكنت شركة Apple من دخول سوق الواقع المختلط، الذي يسيطر عليه ميتا وشركات أخرى. وقدمت Apple نظارتها الجديدة Vision Pro، والتي تُعتبر بمثابة نظارة الواقع المختلط، والتي يبلغ سعرها 3,499 دولارًا أمريكيًا. وعلى الرغم من ذلك، فإن سعر نظارة Apple يتجاوز ثلاثة أضعاف سعر أغلى نظارة تقدمها Meta.


وفي الأول من يونيو الحالي، أعلن Zuckerberg عن إصدار جديد لنظارة الواقع الافتراضي والواقع المختلط تحت اسم Quest 3، وتعتبر هذه النظارة خليفة للنسخة السابقة Quest 2 التي تم إطلاقها في خريف عام 2020.


كما أعلنت Meta أن نظارتها الجديدة Quest 3 ستكون متاحة للشراء بسعر قدره 499.99 دولار أمريكي، ومن المتوقع أن تصل إلى الأسواق في فصل الخريف لعام 2023.


وما زالت Meta تنفق بكمية كبيرة على Metaverse، وهو عبارة عن عالم رقمي لم يتم تطويره بعد، ويتطلب استخدام تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز للوصول إليه.


كما سجلت وحدة Reality Labs، التابعة للشركة، خسارة تشغيلية بلغت 3.99 مليار دولار أمريكي في الربع الأول، بينما بلغت إيراداتها 339 مليون دولار أمريكي.


وعلى الرغم من أن السعر الأولي لـ Quest Pro كان 1,499.99 دولار أمريكي، قامت Meta بتخفيض سعر النظارة إلى 999.99 دولار أمريكي في شهر مارس الماضي. بالإضافة إلى ذلك، قامت بتخفيض سعر النظارة Quest 2 من 499.99 دولار أمريكي إلى 429.99 دولار أمريكي.


وفي إعلان Quest 3، أفادت الشركة في منشور على مدونتها بأن سعر نظارة Quest 2 سينخفض إلى 299.99 دولارًا أمريكيًا للسعة البالغة 128 جيجابايت، و349.99 دولارًا أمريكيًا للسعة البالغة 256 جيجابايت.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/Hoe4Qc5